الخميـس 01 رجـب 1430 هـ 25 يونيو 2009 العدد 11167  







تصويبات

* ورد خطأ في ذيل التقرير بعنوان «الصراع العربي ـ الكردي في الموصل يراوح مكانه وسط تحذيرات من تفاقمه» المنشور في الصفحة 2 (أحداث العراق) أمس اسم الخدمة «نيويورك تايمز» والصحيح هو «لوس أنجليس تايمز» لذا لزم التنويه. * توضيح : يوم الجمعة الماضي وفي صفحات «حصاد الأسبوع» نشرنا موضوعاً بعنوان «صناعة بالحلال» أعده طارق محمد وهو أحد المتعاونين بنظام القطعة مع «الشرق الأوسط» من أبوظبي، وتبين لنا لاحقاً أن الزميل المذكور اقتبس الموضوع من مجلة «تايم» الأميركية وترجمه ونسبه إلى نفسه. و«الشرق الأوسط» التي تحرص على مصداقيتها وعلى معايير المهنية الصحافية التي تلتزم بها التزاماً صارماً، ارتأت نشر هذا التوضيح والاعتذار عما قام به الزميل المذكور الذي قررت وقف التعامل معه نهائياً. ولن تتوانى «الشرق الأوسط» عن التعامل بالأسلوب ذاته مع أي صحافي يمدها بعمل لا يراعى فيه مهنية ومصداقية الصحيفة ومعاييرها في العمل الصحافي.
نظرا لحرص «الشرق الأوسط» على الدقة في المعلومات المنشورة في الصحيفة، ورغبتها في التوثيق مع الحرص على المصداقية الصحافية، تنشر الصحيفة زاوية تصويبات يومية لتصويب المعلومات غير الدقيقة، التي قد تحدث نتيجة خطأ فني، أو نشر معلومات اعتقدت الصحيفة في حينها ووفقا للمعطيات الصحافية المتاحة انها دقيقة.
و«الشرق الأوسط» تحث قراءها الكرام على التواصل معها في حال وجود خطأ يحتاج إلى التصويب، على البريد الالكتروني (cor@asharqalawsat.com) كما ترحب بأي ملاحظة في هذا السياق.
وتعد «الشرق الأوسط» أول صحيفة عربية تقوم بنشر زاوية تصويبات يومية، منذ عام 2005، على صفحاتها الورقية في الصفحة رقم 2، كما قامت بتثبيت زاوية تصويبات على الموقع الالكتروني، على غرار ما تقوم به كبرى الصحف العالمية.
مقتطفـات مـن صفحة
فضاءات
الترجمة من العبرية إلى لغة الضاد تغضب المصريين
فاتح المدرس يعود مع ابنه فادي بأعمال نادرة
انتشر الكتاب وتراجعت القراءة
الهزاع: ندرة المكتبات العامة بالسعودية.. ادعاء عار من الصحة
دفع الدين وعواقب العجز عن الدفع
إصدارات