الخميـس 03 ربيـع الاول 1423 هـ 16 مايو 2002 العدد 8570
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

تونس: عطل فني وراء سقوط طائرة هليكوبتر عسكرية ومقتل 13 ضابطا كانوا على متنها

تونس: محمد علي القليبي
أعلن وزير الدفاع التونسي الدالي الجازي ان السبب وراء سقوط طائرة الهليكوبتر التابعة للجيش التونسي في 30 أبريل (نيسان) الماضي يعود الى عطل فني أصاب المروحة الأساسية للطائرة. وقال الدالي الجازي في تصريحات رسمية امس انه قد اطلع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي القائد الأعلى للقوات المسلحة على فحوى التقرير النهائي الذي أعدته لجنة التحقيق التي شكلت لهذا الغرض من خبراء عسكريين تونسيين وخبراء اميركيين من الشركة المصنعة لهذا النوع من الطائرات.

وأضاف الدالي الجازي ان التقرير الذي أعدته لجنة التحقيق يثبت ان هذا الحادث الأليم لا يعود الى خطأ بشري ولا الى خطأ في مستوى الصيانة او لظروف الملاحة الجوية. وكانت الطائرة التابعة للجيش التونسي قد سقطت فوق مدينة مجاز الباب التونسية التي تبعد عن العاصمة التونسية حوالي 60 كيلومتراً وهي عائدة من مهمة في محافظة الكاف التونسية الوقعة على الحدود التونسية ـ الجزائرية.

وقد أدى سقوط هذه الطائرة الى مقتل جميع ركابها الـ13 من ضباط وضباط الصف وعلى رأسهم اللواء عبد العزيز سكيك رئيس اركان جيش البر التونسي واثنان برتبة عميد وثلاثة برتبة عقيد واربعة برتبة مقدم وثلاثة برتبة ملازم أول.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال