الجمعـة 04 ربيـع الاول 1423 هـ 17 مايو 2002 العدد 8571
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

تريم عمران تريم .. يرحل عنا

أبوظبي: «الشرق الأوسط»
غيّب الموت امس في لندن الوجه الاعلامي العربي والسياسي الاماراتي البارز تريم عمران تريم عن عمر يناهز الستين بعد صراع طويل مع المرض.

ولد تريم عمران تريم في الشارقة عام 1942وتلقى تعليمه العام في الشارقة والكويت والجامعي في مصر. وكان أول سفير لدولة الإمارات العربية المتحدة في مصر وأول مندوب في الجامعة العربية بعد قيام دولة الامارات عام 1971 . وفي عام 1977 انتخب رئيسا للمجلس الوطني الاتحادي لدورتين متتاليتين، حيث اعطى التجربة البرلمانية الاماراتية في تلك الفترة زخما من خلال التركيز على القضايا المتصلة بدعم الكيان الاتحادي الجديد وتكريس حضور الدولة الاتحادية ضمن الاسرة العربية. وفي عام 1980 تفرغ تريم للعمل الصحافي رئيسا لمجلس ادارة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر التي اسسها مع شقيقه الدكتور عبد الله عمران، واعاد اصدار جريدة «الخليج»، التي صدرت لأول مرة عام 1970وكانت حينذاك تطبع في دولة الكويت، بالاضافة الى مجلة «الشروق» التي سبقت في الصدور جريدة «الخليج» بعدة اشهر. ومنذ معاودة اصدار «الخليج» انصرف تريم عمران تريم الى بناء مؤسسة صحافية هي اكبر مؤسسة خاصة بدولة الامارات، حيث تصدر عنها، بالاضافة الى جريدة «الخليج» ومجلة «الشروق» السياسية الجامعة، مجلة نسائية هي «كل الأسرة»، ومجلة «الاقتصادي» الشهرية، وجريدة «جلف توداي» اليومية باللغة الانجليزية ومجلة «الاطفال الاذكياء».

وكان تريم عمران تريم منتميا الى التيار القومي الناصري، وتلقت الاوساط السياسية والاجتماعية والأسرة الصحافية الاماراتية نبأ وفاته بكثير من الاسى. واصدر ديوان حاكم الشارقة بيانا نعى فيه الفقيد، فيما تدفقت برقيات العزاء على أسرة الفقيد. ويتم اليوم في الشارقة تشييع جثمان تريم عمران تريم ويدفن في مقبرة الجبيل.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال