الخميـس 28 رجـب 1421 هـ 26 اكتوبر 2000 العدد 8003
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

ART تخصص قناة فنية لأغاني الطرب فقط

جدة: عبد الله مخارش
بدأت شبكة راديو وتلفزيون العرب في الاستعداد لبث قناتها الفنية الجديدة (قناة الطرب) التي ستخصص برامجها وفقراتها لأغاني الطرب فقط.

واختارت ART بداية شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل لانطلاق قناتها المتخصصة في تقديم الاغاني الكلاسيكية العربية لرواد الطرب العربي أمثال الفنانة الراحلة أم كلثوم، والموسيقار محمد عبد الوهاب، وفيروز، وفريد الاطرش، وعبد الحليم حافظ، وفايزة أحمد، والفنانة اسمهان، وطلال مداح، ومحمد عبده، ونجاة الصغيرة، وعوض الدوخي، ووديع الصافي، وصباح فخري، وليلى مراد، وسعاد محمد.

وقال مصدر مسؤول في شبكة راديو وتلفزيون العرب: «إن دراسة هذه القناة جهزت منذ فترة طويلة وحاولنا قدر المستطاع أن نخفي هذه الدراسة لنخرجها للجمهور المتذوق للطرب العربي بالطريقة اللائقة بالشبكة، ومن ضمن الدراسة هناك مفاوضات مع بعض المذيعات العربيات الشهيرات لتقديم برامج فنية جديدة لرواد تتم من خلالها مشاركة الاجيال الجديدة».

وستقدم القناة الجديدة العديد من البرامج الخاصة بالرواد، وستهتم بالفنون التراثية العربية، وستقدم البرامج المميزة التي تعطي تعريفا بهذه الفنون في كل دولة عربية، خاصة أن الرواد طالما اتحفوا ساحة الغناء العربي بابداعاتهم الخالدة التي يستحقون اليوم أن تعرف الاجيال الجديدة بما قدموه من إسهامات بارزة كان لها صدى كبير في إثراء الساحة الفنية العربية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال