الاحـد 08 شعبـان 1421 هـ 5 نوفمبر 2000 العدد 8013
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

القاهرة: مجلس محلي الجيزة يطلق اسم «محمد الدرة» على شارع السفارة الإسرائيلية

القاهرة: «الشرق الاوسط»
أكد عبد الله الغراب رئيس المجلس المحلي في محافظة الجيزة المصرية ان اطلاق اسم الشهيد الفلسطيني الطفل محمد الدرة على شارع ابن مالك الكائنة فيه السفارة الاسرائيلية بالمحافظة والذي يطل على كورنيش النيل جاء استجابة للمطالب الشعبية.

وقال الغراب في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»: «اجتمعنا أول من أمس برئاسة محافظ الجيزة المستشار محمود أبو الليل، ووافق مجلس المحافظة على الاقتراح الذي تقدم به عبد اللطيف المغربي عضو المجلس على تغيير شارع ابن مالك الى شارع الشهيد الفلسطيني «محمد الدرة»، ولقي الاقتراح اجماع أعضاء المجلس جميعا، كما وافق عليه المحافظ وتم ادراجه في مضبطة المجلس، والتوصية عليه بالتنفيذ الفوري».

وأشار الى «ان الاعضاء أشاروا الى ان هذا القرار يعد مشاركة رمزية منهم مع أطفال الانتفاضة، وان كل شهيد من شهداء الانتفاضة سيظل خالد الذكر في قلوب العرب جميعاً».

وقال اعضاء المجلس المحلي بالجيزة «انه لو تذمر أعضاء السفارة الاسرائيلية من القرار فعليهم ان يبحثوا عن مقر لسفارتهم في مكان آخر، وليعلموا ان دم «الدرة» سوف يظل يطاردهم حتى يفكوا أسر المسجد الأقصى وعودته الى السيادة الفلسطينية».

وأكد اللواء علوان سيد احمد السكرتير العام المساعد للمحافظة «انه سوف يتم تغيير اللافتة التي تحمل اسم الشارع خلال ساعات، وسيتم وضع اسم الشهيد «محمد الدرة» على ناصية الشارع الذي يطل عليه مبنى السفارة الاسرائيلية»، واقترح عدد من الأعضاء على الدول العربية الأخرى ان يحذوا حذوهم في اطلاق أسماء الشهداء الفلسطينيين على الشوارع التي يقيم بها الدبلوماسيون الاسرائيليون والاميركيون.

يذكر ان الشارع الذي يقع فيه مبنى السفارة الاسرائيلية يطل على كوبري جامعة القاهرة وفي مواجهة حديقة الحيوان بالجيزة، وعلى مقربة من مبنى جامعة القاهرة، وهو موقع مهم جغرافياً لانه يربط محافظتي القاهرة والجيزة. وكان الشارع قد شهد مظاهرات حامية من طلاب جامعة القاهرة خلال الاسابيع الماضية لمناصرة شهداء الانتفاضة الفلسطينية مما اضطر أفراد السفارة الاسرائيلية الى مغادرة القاهرة الى تل أبيب خوفاً من تفاقم المظاهرات.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال