الجمعـة 02 رمضـان 1423 هـ 8 نوفمبر 2002 العدد 8746
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

الأردن: وقت للفرح وحكايات أندلسية وهوائيات هشام يانس

عمان: نوال القصار
أعلن مدير البرامج في التلفزيون الأردني محمد عواد أن الانتاج المحلي الأردني من المسلسلات والبرامج ستطغى على برامج شهر رمضان لهذا العام حيث تم إنتاج عدد كبير من المسلسلات والبرامج والمسابقات منها مسلسل «الأنباط التاريخي» والذي يرتكز على تاريخ مدينة البتراء الأردنية جنوب الأردن ويحكي فترة من تاريخ حكم الملك الحارث وعلاقته بجيرانه من الأمم التي كانت تسكن حوله في تلك الفترة. المسلسل من إخراج سعود الفياض، كما أنتج التلفزيون الأردني مسلسلاً كوميدياً بعنوان «أزمات برهان» بحلقات منفصلة تتناول قضية إجتماعية من القضايا الحياتية التي يعيشها رجل الشارع العربي. أما مسلسل «دروب الحنا» فهو مسلسل اجتماعي ريفي من إخراج شعلان الدباس وبطولة ناريمان عبد الكريم ويدور حول مشاكل القرية والريف الأردني.

وتعود المذيعة المعروفة عروب صبح إلى شاشة التلفزيون الأردني في برنامج «وقت الفرح» والذي انطلقت منه في نهاية التسعينات لتنتقل به إلى شاشة ART وتنال هي وبرنامجها شهرة واسعة جعلت من البرنامج محط أنظار الأطفال والفتيان والفتيات والشباب الصغار. «وقت الفرح» يعود في رمضان هذا العام إلى الشاشة الأردنية بإطلالة جديدة للمذيعة والبرنامج.

ولكن بعد أن كانت نية إدارة التلفزيون الأردني التركيز فقط على الإنتاج المحلي، لعبت حمى المنافسة في رمضان وهو الوقت الأكثر مشاهدة في العالم العربي للتلفزيون ـ دوراً في إعادة النظر في البرامج المعروضة حيث تقرر بالإضافة إلى ما سبق عرض معظم المسلسلات العربية الرمضانية ذات الإنتاج الضخم حيث أدرج أولاً مسلسل الفنان نور الشريف «العطار والسبع بنات»، كما تقرر أيضاً عرض مسلسل «زمن الوصل» حكاية أندلسية من إخراج عارف الطويل وتأليف جمال أبو حمدان وهو مسلسل من إنتاج أردني لكن تم تصويره في كل من سوريا وإسبانيا والمغرب ومن بطولة عبد الرحمن آل رشي، منى واصف، جهاد سعد وناصر عبد الرضا وبمشاركة نجوم من الأردن منهم ياسر المصري، وائل نجم، لارا الصفدي، عاكف نجم وهشام هنيدي وأيضاً الفنانة العربية ليليا الأطرش ورنا الأبيض. يقدم «زمن الوصل» صورة بهية وزاهية عن الإسلام والعرب كانت ضمانة استمرار الحضارة الأندلسية ثمانية قرون. والمسلسل العربي الآخر الذي أدرج للعرض ضمن دورة رمضان مسلسل «إمرؤ القيس» الذي تم تصويره في شمال الأردن بطولة رشيد ملحس ونورمان أسعد وإخراج الكويتي خلف العنزي، يتميز مسلسل «إمرؤ القيس» باتساع رقعته المكانية والزمانية وتنوع الأماكن والبيئات التي تقع فيها احداثه.

أما مسابقات الشاشة الأردنية فمنها برنامج مسابقات بعنوان (الخزنة) من إخراج مصري وهو يبث بمعدل 3 حلقات إسبوعياً بعد الإفطار مباشرة وتصل مجموع جوائزه إلى 100 ألف دولار علماً بأن نطاق المسابقة إقليمي حيث يشارك في حلقاته متسابقون من الدول العربية.

وضيف المشاهدين خلال شهر رمضان هذا العام وضمن حلقات كوميدية بعنوان «هوائيات» هو الفنان هشام يانس والفنانة أمل الدباس. يقلد هشام يانس في برنامج هوائيات عدداً من مقدمي البرامج على الفضائيات العربية بقالب تميز به شخصياً.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال