الاربعـاء 04 ذو القعـدة 1423 هـ 8 يناير 2003 العدد 8807
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

نجوم تلفزيون «إم تي في» اللبناني يفقدون الأمل ويتوزعون على محطات عربية بديلة

بيروت: فيفيان حداد
القرار النهائي من قبل محكمة العدل في بيروت بايقاف بث تلفزيون «ام تي في» جعل نجوم هذه المحطة التي اقفلت منذ حوالي اربعة اشهر يتجهون الى التعاقد مع محطات تلفزيونية اخرى بعد ان فقدوا الامل باعادة فتح محطتهم.

فتوزع عدد منهم على مؤسسات مرئية محلية، فيما انتسب عدد آخر الى محطات فضائية، فمن قسم الاخبار انضم المذيع يزبك وهبي الى اسرة تحرير الاخبار في قناة الـ«ال بي سي»، وغادرت معدة البرامج غادة معلولي الى محطة الـام.بي.سي، وكذلك زميلتها سلام خضر لتعمل في الريبورتاج الاقتصادي. اما بول حداد ومي عماد فقد انتقلا الى قناة المستقبل ليشاركا في تحرير نشرة الاخبار فيها. واكتفت المذيعة نورما يونس بالعمل مستشارة اعلامية لاحد رجال السياسة بعيداً عن الكاميرا...

ولكن غرازييلا خوري اختارت الانضمام الى فريق عمل الشيف رمزي، الذي يقدم برامج الطبخ في عدد من القنوات التلفزيونية من بينها قناة «ام بي سي»، لمساعدته في اصدار مجلة جديدة يصدرها قريباً تركز مجمل مواضيعها حول فن الطبخ.

وتوزع تقنيو الاضاءة والصوت على عدد من المحطات الفضائية منها قناة ابو ظبي والـام.بي.سي، غير ان نجوم برامج المنوعات ومنها ما كانت تقدمه نانسي ياسين ونادين اغناطيوس، اللتان عرفهما الجمهور اللبناني والعربي من خلال برنامج «اطلب وتمنى» انتقلنا الى قناة الـART وشاركن في برامج «ليالي عيد الفطر» واجرتا مقابلات فنية واهداءات غنائية مباشرة على الهواء.

اما معدة برنامج «هلا المر» فقد انتقلت بدورها الى المحطة نفسها «ART» حيث بدأت تشارك في اعداد برامج منوعات لمذيعات معروفات، منهن جومانا بوعيد وفرح رجب وكاتيا كعدي.

وتعتبر هيام ابو شديد واحدة من المع المذيعات في لبنان، والتي تلاقي نجاحاً لافتا على صعيد التقديم التلفزيوني، فيتابع المشاهدون برامجها بشغف وقد تردد اخيراً انضمامها الى موظفي قناة «المستقبل» والتي سبق ان انتسب اليها كل من الممثلين عادل كرم ورلى شامية من فريق برنامج «اس. ال. شي». اما معد هذا البرنامج نعيم حلاوي فيعمل حالياً في قناة ديزني للاطفال.

ويأتي ريكاردو كرم بين الوجوه التلفزيونية المعروفة على قناة الـ«ام.تي.في» وقد قرر اخيرا تقديم برنامج شبيه لبرنامجه السابق «مرايا»، يستقبل فيه وجوهاً معروفة وشهيرة من لبنان والخارج.

وكان ميشال عشي الذي برع في تقديم برنامج «راحت عليك» على الـ«ام. تي. في» قد تلقى عرضاً من قناة «اوربيت» الفضائية ليستمر من خلال شاشتها بتقديم برنامجه الذي يرتكز على اجراء مقالب مضحكة مع المارة اللبنانيين.

اما المقدم التلفزيوني ايلي ناكوزي فقد تردد عن موافقته للانتقال للعمل في محطة فضائية لم يكشف عنها بعد ليقدم برنامجاً سياسيا شبيهاً الى حد ما لبرنامج «سجّل موقف» الذي كان يعرض عبر الـ«ام. تي. في».

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال