السبـت 13 ذو الحجـة 1423 هـ 15 فبراير 2003 العدد 8845
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

ريهام عبد الغفور: أخجل أن يحضر والدي تصوير مشاهدي

الممثلة المصرية ترفض سيطرة الرجال على السينما وتؤكد أن دورها مع نبيلة عبيد سيكون مفاجأة

القاهرة: أحمد عبد المنعم
كانت البداية حينما قامت بدور ابنة الفنانة فردوس عبد الحميد في الجزء الثاني من «زيزينيا» فنجحت في إثبات ذاتها في اول ادوارها دون ان تعتمد على نجومية والدها الفنان اشرف عبد الغفور وهكذا استطاعت ريهام عبد الغفور ان تجد لنفسها مكانة متميزة بين بنات جيلها من الفنانات خلال اربع سنوات فقط هي عمرها الفني. وقدمت ادوارا كانت علامة في مشوارها كدورها في مسلسل «العائلة والناس» واخيرا كان دورها في «فارس بلا جواد» و«اميرة في عابدين»، وفي السينما شاركت هنيدي بطولة فيلمه الاخير «صاحب صاحبه»، وتقف حاليا على خشبة المسرح القومي لتشارك في بطولة مسرحية «الملك لير».

«الشرق الأوسط» التقت بريهام عبد الغفور فقالت: «اكثر ما احزنني في بداية مشواري الفني ما كان يردده البعض انني دخلت الفن عن طريق والدي الفنان اشرف عبد الغفور، وهذا الكلام كان كفيلا بالقضاء على مستقبلي الفني قبل ان يبدأ، ولكنني تمكنت من الرد العملي على هذه الشائعات من خلال ادواري التي اعتقد انها متميزة، والتي قدمتها على شاشة التلفزيون، وآخرها دوري في مسلسل «فارس بلا جواد» الذي لم يتعد حلقتين فقط، ورغم ذلك اشاد الجميع بادائي لهذا الدور وهذا اسعدني جدا خاصة انني بذلت مجهودا كبيرا فيه، وساعدني في ذلك الفنان محمد صبحي الذي تعلمت منه الالتزام واحترام العمل».

وتضيف ريهام : «رغم نجاحي الحمد لله في اثبات ذاتي، الا ان والدي هو مستشاري الاول في العمل الفني واستشيره في كل خطواتي الفنية، وقبل ان اوافق أو ارفض أي عمل لانه اكثر مني خبرة في هذا المجال رغم انني اخجل من الوقوف امام الكاميرا لتصوير مشهد اثناء وجوده داخل الاستوديو».

وقالت ريهام : «لهذا فوالدي يحرص على عدم الحضور إلى الاستوديو خلال ادائي للمشاهد المطلوبة مني ، لكن الامر يختلف تماما في حالة وجود مشهد يجمع بيننا، كما انني اعترف بدور زوجي الذي يتفهم طبيعة عملي ويشجعني على الاستمرار فيه خاصة انني اضع اسرتي في مقدمة الاهتمامات قبل الفن ، وعندما انجبت ابني يوسف تغير شكل حياتي تماما، حيث اخصص يوم الجمعة كإجازة اسبوعية اقضيها مع اسرتي». وعن تجربتها السينمائية الاولى مع محمد هنيدي في فيلم «صاحب صاحبه» قالت ريهام: «عندما عرض علي الفيلم لم اتردد في الموافقة دون معرفة مساحة الدور، لانه يكفيني ان اعمل مع نجمين بحجم محمد هنيدي واشرف عبد الباقي وفي نفس التوقيت تقريبا. رفضت بطولة فيلم اخر رغم ان مساحة الدور كانت اكبر بكثير لانني ابحث عن الدور الجيد بغض النظر عن المساحة واحلم باليوم الذي تعود فيه السينما المصرية الى الافلام التي تعتمد على البطولة النسائية بحيث لا يكون الرجال دائما هم محور الاحداث لانني ارفض سيطرة الرجال». وعن الادوار التي تستعد لتقديمها في الفترة القادمة تقول ريهام عبد الغفور انها بدأت تصوير مسلسل «شمس يوم جديد» منذ عدة اسابيع واصبحت على وشك الانتهاء منه ويشاركها البطولة الفنان عبد المنعم مدبولي ونيللي كريم والمسلسل من تأليف ماجده خير الله واخراج محمد حلمي، كما تستعد لاداء دورها في مسلسل «العمة نور» امام الفنانة نبيلة عبيد وتوفيق عبد الحميد حيث تجسد شخصية فتاة من اسرة متوسطة تسعى للزواج من رجل متزوج فتقع في مشاكل كثيرة، والمسلسل من تأليف محمود أبو زيد واخراج عادل الاعصر.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال