الجمعـة 05 ربيـع الثانـى 1424 هـ 6 يونيو 2003 العدد 8956
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

نجاح المساعيد: كنت مرتاحة جدا بـ«art» لكني أرفض تقديم «الليلة مغنى» من جديد

«نسايم ليل» جديدي على «إم. بي. سي» وأفكر جديا في إطلاق حلمي «القناة الشعرية» عبر الهاتف

جدة: عبد الله مخارش
بعد ان فاجأت المذيعة الشاعرة نجاح المساعيد الوسطين الاعلامي والفني بتركها لـart وابرامها عقدا مع محطة mbc قبل 6 أشهر، تطل المساعيد على مشاهديها ولأول مرة من خلال محطتها الجديدة في الشهر المقبل في برنامج شعري بدأت الان في تصوير حلقاته باحدى استديوهات الكويت.

ومن استديو محطة الـmbc في الكويت. وأثناء تسجيلها للبرنامج اكدت المساعيد لـ«الشرق الأوسط»، ان هذا البرنامج يحمل فكرة جديدة محصورة فقط في «الشعر الشعبي» وبعيد كل البعد عن افكار البرامج الشعرية الاخرى في المحطات الخليجية، وقالت نجاح: يحمل هذا البرنامج اسم «نسايم ليل» وهو منوع مختص في الشعر الشعبي ويضم نخبه من نجوم الشعر في الخليج والوطن العربي، ومبدئيا سيتم تصوير 20 حلقة وربما يتم زيادة عدد الحلقات في الدورة المقبلة وسيشاركني في اعداد الحلقات علي المسعودي والمشرف على البرنامج ناصر السبيعي، وأضافت: البرنامج من فكرتي وسنحاول أظهار الشعر الشعبي بشكل مختلف، وسيكون ضيف واحد فقط في البرنامج وسنفتح المجال امام الطرح الاعلامي، وايضا مشاركة الشعراء الهواة، وتم اختيار مجموعة كبيرة من الاسماء الشعرية منهم الشاعر السعودي خالد المريخي، والشاعرة بشاير الشيباني، والشاعر حامد زيد.

وحول ظهور نجاح المساعيد الاول في «ام.بي.سي»، وانطباعها بعد ترك محطتها art قالت نجاح: أنا كنت جدا مرتاحة في art، لكني الآن في ام.بي.سي مرتاحة اكثر، وراحتي معها من ناحيه التعامل، ومن ناحية الادارة، وبصراحة احس ان هناك تقدير لأي فكرة الى جانب تبنيهم للافكار الجديدة ودعمها. وحول كتابتها للشعر الغنائي وتقديمه لنخبة من نجوم الفن في السعودية منهم الفنان عبد المجيد عبد الله، وراشد الماجد، وخالد عبد الرحمن، وغيرهم، أوضحت المساعيد: لا هذا الكلام غير صحيح لا تصدقه، الا اذا حصل الموضوع فعلا، ولو ان هناك تعاونا سأتحدث عنه حين وجوده، ولكن مبدئيا ليس هناك شيء. وعن رغبتها في تقديم برامج فنية بحكم ارتباطاتها بالجانب الشعري والفني، ولو طلب منها تقديم الجلسات الفنية لبرنامج «الليلة مغنى» من محطة ام.بي.سي في الحلقات المقبلة تحدتث نجاح: طبعا سأرفض، والسبب انني مشغولة في برنامج آخر ولا احب ان اكثف ظهوري واظهر في برنامج آخر وفي نفس الوقت احب اكثر ان اكون موجودة في برامج حواريه.

وكشفت المساعيد عن عشقها الكبير للشعر وكتابة القصائد وستبدأ فور الانتهاء من تصوير برنامج «نسايم ليل» بالعودة الى دبي وتنفيذ اهم الخطط في مشوارها الاعلامي والشعري ـ حسب وصفهاـ واطلاق قناة شعرية عبر الهاتف بالاشتراك مع الشبكة الماسية، وتتلخص فكرتها بتحضير رسائل شعرية وارسالها للمتصلين حسب طلبهم الى جانب تحضيرها لموقعها الخاص عبر شبكة الانترنت. وعرفت نجاح المساعيد من خلال عدة برامج فنية وثقافية قدمتها عبر محطات شبكة راديو وتلفزيون العرب منها برنامج «ليلكم طرب» الى جانب برنامج «خيمة أبها» وقدمت فيه نخبة من نجوم الشعر والفن في الخليج، ومجموعة من البرامج واللقاءات الخاصة بالشبكة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال