الخميـس 11 ربيـع الثانـى 1424 هـ 12 يونيو 2003 العدد 8962
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

الشاعر «المعنى»: ورشة عمل جديدة تجمعني مع فنان العرب

أغنية «في عيونك» إضافة تاريخية.. و«لا يفوتك» تذيب خلافات الماجد والشهري

جدة: عبد الله مخارش
سلم الشاعر السعودي توفيق شهاب الشهير بـ«المعنى» التنازلات الرسمية لقصائده الغنائية لنخبة من نجوم الفن السعودي لرغبتهم المؤكدة في طرح الاعمال في الالبومات المقبلة.

ولم يكتف «المعنى» بتسليم قصائده لنجوم الفن، بل يفضل الشاعر دائما معايشة العمل الغنائي أثناء تنفيذ المطرب لاغنيته والوجود معه داخل الاستديو، حيث يحاول المعنى ايصال احساسه الشعري بجانب الفنان وهذا ما كان يفعله عمالقة الشعراء والفنانين في السابق.

وفنان العرب محمد عبده هو اول خطوات العودة القوية الجديدة ـ حسب ما قاله المعنى ـ حيث يوجد الطرفان سويا في ورشة عمل «شبه سرية» لتقديم عمل غنائي جديد من الحان عبده يحمل عنوان «في عيونك» ولا يود المعنى ان يتحدث كثيرا عن هذا العمل، لكنه اكتفى بالقول: تعرف ان عبده يتحفظ دائما بالحديث عن تفاصيل العمل قبل طرحه ولا يحب الجزم بنجاحه قبل سماع محبيه للاغنية، وسأحترم رغبته، لكني أرى ان «في عيونك»، إضافة تاريخيه للاغنية السعودية»، اما الخطوة الثانية والتي يقودها المعنى وهي أغنية «أصدق الحب» والتي جعلت المطرب راشد الماجد يعود لملحن العمل السعودي صالح الشهري بعد انقطاع دام 3 أعوام، وبعد أن تناقلت المجالس الفنية الحديث في الخليج عن خلافهما، حيث انهى الماجد تنفيذ العمل في احد استديوهات البحرين لتقديمه في البومه الجلسة المقبلة ويقول مطلع منها..

اجمل الحب كلمه قالها قلب صادق..

ولمسة من حبيب فيها ... «شوق وحنان» فيما انتهى المعنى من كتابة عدة نصوص غنائية قدمت لنجوم اخرين منها قصيدة «احبه بس معذبني» لحنها الفنان السعودي عبادي الجوهر، الى جانب قصيدة تحمل عنوان «لا يفوتك» وعلمت «الشرق الاوسط» انها ستكون للفنان السعودي أصيل ابوبكر.

وعرف الشاعر السعودي المعنى من خلال عدة اعمال وابريتات قدمها لنخبة من نجوم الفن السعودي والخليجي منهم الفنان الراحل طلال مداح، والفنان عبادي الجوهر، والفنان محمد عبده، والفنان عبد المجيد عبد الله وغيرهم الكثير، ومن اهم اعماله اوبريت «الا القدس» الذي قدم في حفل جماهيري بمدينه جدة قبل عامين.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال