الخميـس 08 جمـادى الثانى 1424 هـ 7 اغسطس 2003 العدد 9018
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

منتخب مصر يفتتح مشوار بطولة الأمم الأفريقية للسلة بمواجهة سهلة أمام موزمبيق

القاهرة: خالد العشري
تفتتح اليوم في مدينة الاسكندرية بطولة الامم الافريقية رقم 22 لكرة السلة رجال بمشاركة 12 دولة، تسعى جميعها للفوز باللقب ويتنافس ما يقرب من ثماني دول بشكل قوي على الفوز بالبطولة والتأهل لكأس العالم خاصة وان مستويات منتخبات السله في افريقيا متقاربة، لاسيما منتخبات انجولا والسنغال ونيجيريا ووسط افريقيا وتونس والجزائر ومصر المنظم.

ويفتتح مشوار البطولة اليوم، بلقاء مصر مع موزمبيق وهو افتتاح سهل لمنتخب مصر في مجموعته التي تضم كوت ديفوار ووسط افريقيا ونيجيريا والجزائر، في ما تضم المجموعة الثانية مدغشقر وجنوب افريقيا والمغرب وتونس وانجولا والسنغال. ويقوم الدكتور علي الدين هلال وزير الشباب والرياضة المصري بافتتاح البطولة، ويضم حفل الافتتاح كلمات الان اكرا رئيس الاتحاد الافريقي ومحمود حبشي رئيس الاتحاد المصري وحفل غنائي للفنان ايهاب توفيق واستعراضات لفرقة الفنون الشعبية.

وقد استعد منتخب مصر في ظروف صعبة تحت قيادة مديره الفني عادل صبري الذي يحلم باللقب الغائب منذ 22 عاما، حيث فاز منتخب مصر بالبطولة في صالة الاسكندرية ايضا والتي تشهد بطولة هذا العام.

ويرجع خوف عادل صبري لغياب العديد من نجومه وعلى رأسهم طارق الغنام نجم الاهلي للاصابة وشعبان عبد الوهاب للايقاف، واشد ما يخشاه المدير الفني المصري هو جمهور مدينة الاسكندرية المتعطش للفوز وعاشق كرة السلة والذي كاد يتسبب في افساد اقامتها بالاسكندرية بعد هجومه على لاعبي القاهرة «الاهلي والزمالك والجزيرة" حتى ان عادل صبري طلب نقل البطولة لمدينة اخرى. وقد شهدت تدريبات المنتخب المصري حضوراً مكثفاً بلغ خمسة الاف متفرج وهي سابقة لم تحدث من قبل. ومن المتوقع ان يشهد الافتتاح اليوم اقبالا جماهيريا غير مسبوق حيث تطمع الجماهير في ان يستعيد اسماعيل احمد وسمير جوده ووائل بدر وهيثم السعيد والحسيني كير والكرداني تاريخ النجوم مدحت وردة والسلعوة وطارق الصباغ وشريف أبو الخير وعصام أبو العينين والجزار.

على جانب اخر استقر النادي الاهلي على اللعب يوم السبت مع فريق غزل المحلة في اخر تجاربه الودية قبل السفر الى اسبانيا لاقامة معسكره التدريبي والذي يشهد لقاء ريال سوسيداد، كان الاهلي قد لعب مباراته الاولى مع فريق ادفينا وفاز 11/صفر ثم لعب مع القناة وفاز 3/صفر.

ويحاول البرتغالي توني اوليفيرا وضع اللمسات الاخيرة على صفوف فريقه بعد ان عاش معهم ما يقرب من ثلاثة اسابيع، وان ظل غياب لاعبيه يؤثر على فترة اعداده حيث يتخلف المصابون الاربعة خالد بيبو وسيد عبد الحفيظ واحمد بلال وياسر رضوان ثم نجوم المنتخب الاولمبي احمد أبو مسلم وشيكو ووائل رياض واسامة حسني ومحمد شوقي مع احتراف حسام غالي واصابة عادل مصطفى.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال