الاربعـاء 19 ذو الحجـة 1424 هـ 11 فبراير 2004 العدد 9206
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

القوات الأميركية تعتقل المطلوب رقم 48 بعد استسلامه للعراقيين

واشنطن ـ أ.ف.ب: اعلن مسؤولون اول من امس ان القوات الاميركية اعتقلت المسؤول السابق لحزب البعث محسن خضر الخفاجي، الرقم 48 في لائحة المسؤولين العراقيين السابقين المطلوبين من الولايات المتحدة، في نهاية الاسبوع، بعد استسلامه للعراقيين الذين سلموه الى القوات الاميركية.

وقال هؤلاء المسؤولون ايضا «سلمونا اياه يوم السبت الماضي». وكان الخفاجي مسؤول حزب البعث في منطقة القادسية في جنوب غرب بغداد.

وبعد الاعلان عن استسلام الخفاجي، ما زالت القوات الاميركية تبحث عن 12 من اصل 55 مسؤولا سابقا ابرزهم نائب الرئيس العراقي المخلوع عزة الدوري الذي يحمل الرقم 6 على اللائحة ويشتبه في توليه تنسيق الهجمات التي تتعرض لها القوات الاميركية. وتضم اللائحة الرقم 7 هاني عبد اللطيف الطلفاح التكريتي، مسؤول قوات الامن الخاص. والرقم 14 سيف الدين فليح حسن طه الراوي، رئيس اركان الحرس الجمهوري. والرقم 15 رافع عبد اللطيف الطلفاح التكريتي، مدير الامن العام. والرقم 16 طاهر جليل حبوش التكريتي، جهاز المخابرات. والرقم 21 روكان رزوقي الغفار سليمان المجيد، مسؤول مكتب العشائر. والرقم 36 سبعاوي ابراهيم حسن، مستشار رئاسي والأخ غير شقيق لصدام. والرقم 40 عبد الباقي عبد الكريم عبد الله السعدون، المسؤول العسكري لحزب البعث في محافظة ديالى. والرقم 41 محمد زمام الرزاق السعدون، مسؤول البعث في محافظة التاميم. والرقم 44 يحيى عبد الله العبيدي، مسؤول البعث في البصرة. والرقم 45 نايف شنداخ ثامر، مسؤول البعث سابقا في محافظة صلاح الدين. والرقم 9 رشيد طعان كاظم، مسؤول البعث في محافظة الانبار.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال