الثلاثـاء 08 صفـر 1425 هـ 30 مارس 2004 العدد 9254
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

البحريني حمد الفردان أول سائق عربي يدخل عالم الفورميولا 1

المنامة ـ أ ف ب: بات البحريني حمد الفردان بطل البحرين في سباقات الكارتينج اول سائق عربي يدخل عالم الفورميولا بعد ان وقع عقدا مع فريق فورميولا بي ام دبليو.

وتم اختيار الفردان بعد عدد من التجارب التي قام بها فريق بي ام دبليو لاختيار بطل جديد ينضم الى الفريق، حيث نجح في احتلال المركز الاول في هذه الاختبارات ليكون الاصغر سنا الذي يشارك في سباقات الفورميولا اذ لا يتجاوز عمره 16 عاما.

وتوجه الفردان الى اسبانيا للمشاركة مع فريقه الجديد في الاستعدادات النهائية لخوض بطولة آسيا للفورميولا، التي ستكون أول انطلاقاتها من حلبة البحرين الدولية لتتزامن مع الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورميولا واحد التي ستقام فيها في الرابع من ابريل المقبل.

وتقام الجولة الاولى من بطولة آسيا للفورميولا الخميس المقبل، والثانية في ماليزيا في 19 و20 يونيو، والثالثة في كوريا الجنوبية في 14 و15 اغسطس، والرابعة في اليابان في 18 و19 سبتمبر، وتستضيف الصين الجولتين الاخيرتين، الخامسة في 23 و24 اكتوبر والسادسة في 19 و21 نوفمبر. وحمد الفردان هو ابن بطل رالي البحرين الدولي سابقا احمد الفردان، الذي اختير ضمن الحكام المشاركين في تنظيم الفورميولا 1 في البحرين حاليا.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال