السبـت 02 ربيـع الثانـى 1425 هـ 22 مايو 2004 العدد 9307
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

الساهر يغني على مسرح الرويال البرت هول اللندني غدا

لندن: معد فياض
«أفتحوا الباب احنا العزيزين» بهذه الأغنية سيستهل الفنان كاظم الساهر تحيته لجمهوره العربي الواسع في لندن، خلال الحفل الخيري الذي سيحييه غدا على صالة الرويال ألبرت هول وسط لندن لصالح أطفال العراق والذي تقيمه مؤسسة مالكونيان الخيرية.

وكان الساهر قد غنى الأسبوع الماضي في حفل موسيقي خيري على مدرج ماكسيموس الروماني في العاصمة الايطالية لصالح الأطفال من ضحايا الحروب الى جانب نجوم عالميين أمثال جوليان مارلي وكوينسي جونز وكارلوس سانتانا واليشيا كيز في حفل امتد لأربع ساعات.

وقال الساهر لـ«الشرق الأوسط» انه يغني ثانية في واحدة من أهم صالات الموسيقى والغناء العالمية في العاصمة البريطانية بعد سبع سنوات على حفله الأول في الرويال البرت هول للقاء الجمهورين العربي والغربي تحت سقف واحد من أجل أطفال العراق الذين ما زالوا يعانون من آثار الحروب.

وأوضح الساهر، الذي وصل لندن امس، انه سيغني من البومه الجديد «حافية القدمين» ومن قديمه الذي يعتبره قريبا للجمهور العربي، مشيرا الى انه لم يتخل عن اللحن العراقي في اغانيه سواء كانت قصائد بالفصحى أو اغاني شعبية.

وقال «سأغني اولا لبغداد مدينتي الحبيبة التي نشأت وتعرفت الى الفن لأول مرة فيها وعرفني جمهوري في مسارحها». كما سيغني «هل عندك شك» و«غالية» و«صباحك سكر» و«قصة حبيبين» وأغاني من البوماته السابقة التي تابعها الجمهور العربي عبر حفلاته في تونس والأردن ودبي وقطر والقاهرة واستراليا والولايات المتحدة وبيروت.

واختتم الساهر حديثه لـ«الشرق الأوسط» قائلا: كلي شوق للقاء جمهوري العربي في لندن كونه جمهورا متنوعا وذواقا، وهو يختصر الجمهور العربي في انحاء عالمنا العربي، ولطالما عاتبني هذا الجمهور على سبب عدم اقامة اية حفلة في لندن طيلة السنوات السبع الماضية، وها أنا اعود اليه في حفلة نسعد بها جميعنا.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال