الاحـد 02 ذو القعـدة 1421 هـ 28 يناير 2001 العدد 8097
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

«زين».. قناة المستقبل انطلقت من دبي بفرح الشباب

8 آلاف متفرج شاركوا في حفل الافتتاح والملايين تابعوه عبر الشاشة الجديدة

دبي: «الشرق الأوسط»
شباب في شباب، وسهرة في ليلة كبيرة احياها الشباب العربي في مدينة دبي للاعلام، إيذاناً بانطلاقة المحطة الفضائية «المستقبلية» الجديدة «زين».

فرح الانطلاقة لم يكن سوى تعبير تفاؤلي عن المستقبل بالرغم من هموم الحاضر وحشد النجوم الذي تفاعل معه زهاء 8 آلاف متفرج في مكان الحفل والملايين عبر شاشة «المستقبل»، كان يؤدي دوره في اطلاق هذه المحطة الفضائية الجديدة، لتكون باكورة مشروعات مدينة دبي للاعلام.

وقد سعى القائمون على المحطة لتأكيد التطوير النوعي لمفهوم الاعلام الشبابي لاسيما ان المحطة تعنى بهموم وآمال الشباب من 13 الى 35 عاماً. وشارك من الفنانين: راغب علامة، عاصي الحلاني، صابر الرباعي، محمد المازم والفور كاتس. وقام بالتقديم بعض المذيعين الشباب، جسي المر، زينة ابو الحسن وشيخة الخيال.

وجسد الافتتاح المدهش الذي جرى مساء اول من امس لتلفزيون «زين» التطوير النوعي لمفهوم الاعلام الشبابي بشكل كامل. وتُقدم محطة «زين» التي يتولى الشباب اعداد وتقديم البرامج فيها خياراً عصرياً للاعلام التقليدي من خلال التعاون الفريد بين مدينة دبي للاعلام وتلفزيون «المستقبل» في لبنان.

وستبدأ مجموعة برامج المحطة الرائدة صباحاً ببرنامج «دردشة»، وهو برنامج يستمر لمدة ساعتين ويركز على الازياء، الموسيقى والصحة. و«مزاج» برنامج موسيقي يطلع الشباب على احدث الاصدارات الموسيقية من مختلف انحاء العالم، وبعض الفقرات الغنائية والحفلات الموسيقية العالمية.

وسيستمتع عشاق الرياضة ببرنامج «زد ماكس» الذي سيركز على انواع خاصة من الرياضة مثل قفز البانجي والتزلج، فيما يقدم «زد سبور» الاحداث الرياضية العالمية.

وسينقل البرنامج الخاص من «ريل تي في» المخصص لمحطة «زين» الحياة الحقيقية مع فقرات ومونتاج لاحداث تلتقطها الكاميرا من خلال برنامج «على لحظة».

هواة عرض الازياء لن يفوتهم برنامج «تنتنة» الذي سيقدم اخر صيحات الموضة والازياء من منصات العرض في مختلف انحاء العالم، مع لقاءات يجريها مع مصممي الازياء والعارضات.

وستقدم شيخة الخيال، المواطنة من دولة الامارات، طالبة في جامعة زايد، برنامج الالعاب والمرح «شبكة» على الهواء مباشرة من استديوهات محطة «زين» في مدينة دبي للاعلام.

«نت ـ و ـ بس» برنامج انترنت يبحث في مواقع الانترنت ويساعد المشاهدين على حل مشاكل الكومبيوتر، وسيبث ايضاً مباشرة على الهواء من دبي مع المقدمة نايلة الخاجة (22سنة) وهي مواطنة من دولة الامارات.

تتناول نشرة اخبار «زين» الاحداث العالمية باسلوب جديد وتقدم القضايا المعقدة بطريقة سهلة.

وسيكون بامكان الشباب ان يعبروا عن ارائهم من خلال برنامج «كلام» الذي سيتناول مواضيع اجتماعية، سياسية، ثقافية تهم شباب اليوم. برنامج «الطريق» يلتقي بخمسة غرباء على الطريق، يتبعهم الفريق بالكاميرا يلاحق تحركاتهم ليسجل كيف سيلتقون ببعضهم، بنفس فكرة برنامجي «بيغ براذرز» و«سيرفايفر» الشهيرين. «اسفار» برنامج يركز على دول الشرق الاوسط يعرض مواقع الترفيه وقضاء الاجازات الاكثر متعة. يقدم برنامج «نيجاتيف» احدث اخبار السينما مع لقاءات مع النجوم تنتقل الى الشاشة الصغيرة، كما يلقي برنامج مسائي نظرة على عالم الاتصالات والتطورات في عالم التكنولوجيا الحديثة. اما برنامج «افضل الاصدقاء» الذي يقدم من الاستديو فيجمع الاصدقاء ويختبر مدى معرفتهم ببعضهم.

الجدير بالذكر ان تلفزيون «زين» يبدأ بالبث على مدار اثنتي عشرة ساعة يخاطب خلالها جمهوراً شاباً من مختلف انحاء العالم العربي.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال