الجمعـة 12 جمـادى الثانى 1425 هـ 30 يوليو 2004 العدد 9376
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

أميركا تعتقل نجل المسعري لحيازته مخدرات ووالده يقول أن التهمة تتعلق بقوانين الهجرة

لندن: محمد الشافعي
اعتقلت السلطات الاميركية ماجد المسعري طالب الدراسات العليا في سياتل بالولايات المتحدة نجل الدكتور محمد المسعري المقيم في بريطانيا.

وقالت شاحنة هالي المتحدثة باسم مكتب الهجرة في سياتل ان ماجد المسعري اعتقل يوم 17 يوليو (تموز) الجاري بناء على انتهاكه قوانين الهجرة الاميركية. واضافت ان التحقيقات مع المسعري، 34 عاما، لم تنته بعد.

وداهم ضباط فيدراليون اميركيون، بعد اعتقال المسعري بساعات، مكاتب كلية التمريض بجامعة واشنطن حيث يعمل الطالب السعودي على اعداد اطروحته للدكتوراة، وصادروا اجهزة كومبيوتر ووثائق. واشار ضباط فيدراليون لصحيفة »واشنطن بوست« الاميركية في عددها الصادر امس ان المسعري اعتقل لانتهاكه قوانين الهجرة و«حيازته مخدرات».

ومن جهته سخر والده الدكتور محمد المسعري في اتصال هاتفي اجرته معه «الشرق الأوسط» من تلك المزاعم ووصفها بانها «سخيفة ولايصدقها عاقل»، مشيرا الى ان اعتقال نجله جاء بناء على خلفية «انشطته السياسية». وقال المسعري انه عرف عن طريق الاتصال بمكتب المباحث الفيدرالي الاميركي في سياتل ان نجله معتقل بناء على قضية هجرة، مشيرا الى انه ربما سيفرج عنه خلال الايام المقبلة. وذكر انه اتصل باحد مكاتب المحامين في واشنطن لمتابعة انباء اعتقال نجله. وقال بيان لـ«المرصد الاعلامي الاسلامي» وهو هيئة حقوقية تتخذ من لندن مقرا لها وتهتم باخبار الاصوليين حول العالم اول من امس: «اعتقلت السلطات الاميركية ماجد المسعري طالب الدراسات العليا قبل أسبوع، ولا يعرف مصيره أو سبب اعتقاله ولم يسمح له بالاتصال بالعالم الخارجي».

ويعمل ماجد المسعري حالياً في مركز الكومبيوتر التابع لجامعة ولاية واشنطن، وهو مسجل لدراسة الدكتوراه في نفس الجامعة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال