الجمعـة 12 شـوال 1425 هـ 26 نوفمبر 2004 العدد 9495
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

الممثلة الأردنية ميس حمدان تعلمت العزف على آلة العود والظروف منعتها من المشاركة في «طاش»

جدة: عبد الله مخا رش
كشفت الممثلة الأردنية ميس حمدان عن نيتها لدخول عالم الغناء، ولكنها تبحث عن الوقت المناسب والشركة الفنية الجيدة، التي تنطلق من خلالها، من دون استغلالها ـ حسب تعبيرها ـ مؤكدة أن فن الغناء يجري في دمها منذ الصغر، حيث ستركز في المرحلة الحالية على التمثيل ثم ستتنقل إلى الغناء.

وأكدت ميس حمدان لـ«الشرق الأوسط» أنها دخلت الآن مرحلة جدية لإثبات تميزها في مجال الغناء، حيث بدأت في تعلم الصولفيج، والعزف على آلة العود الموسيقية من خلال احد اساتذة العود في القاهرة، حيث أقامتها. وقالت ميس: «منذ أشهر قليلة دخلت مرحلة جديدة في حياتي الفنية، حيث بدأت في تعلم العزف على آلة العود في منزلي بالقاهرة، وتلقيت عروضا للدخول الوسط الغنائي من ضمنها عرض من المنتج طارق العريان، ولكن احتاج لوقت كاف للتفكير». وعن رأيها في الأصوات الغنائية قالت «يعجبني صوت راشد الماجد وعاصي الحلاني وحسين الجسمي وفضل شاكر».

ولم ينته طموح ميس عند هذا الحد، فأكدت أنها تسعى في الوقت نفسه إلى بناء موهبتها الحالية التي عرفها الجمهور العربي من خلالها، خاصة بعد ظهورها الناجح في برنامج «سي. بي.ام» والتي يعرض في محطة «ام.بي.سي» التلفزيونية، إلى جانب عملي «سوالف حريم»، و«أم ركان». وتقول ميس إنها تنظر للعمل التمثيلي من جانب عميق، فهي تحاول بناء موهبتها التمثيلية في الإطار الكوميدي، وتتمنى ان يكون لها شأن في السينما المصرية ولكنها تحتاج الى فرصة.

وتواصل ميس، 22 عاما، حديثها «الكوميديا العربية تفتقد الى المواهب النسائية الشابة وأقصد هنا لا يوجد نجوم كوميديا من جيلي، وأرى أنني الوحيدة التي تختص في الكوميديا، لذلك بدأت منذ زمن قريب في المتابعة والإطلاع للمحاولة لتقديم شيء أميز به نفسي، وأقدم بصمة جديدة للكوميديا». وعن سؤالنا عن وجود فنانات مصريات ساهمن في تقديم العمل الكوميدي بشكل ناجح. أجابت «طبعا هناك مجموعة تميزت في هذا المجال ولهن تقديرهن، مثل ماجدة زكي، وعبلة كامل، وهالة فاخر، ونشوى مصطفى، ولكن مع الأسف لم يأخذن حقهن، وهن أشبه بالمهمشين، وأنا طموحي أن تعطى لنا فرصة في تقديم أعمال سينمائية». وعما يقال بعد نجاحها في برنامج «سي.بي. أم» من أنها مقلدة، وليست ممثلة، رددت ميس قائلة «لا اعتبر نفسي مقلدة، أنا ممثلة وعندي موهبة التمثيل، بالإضافة إلى التقليد التي تميزت بها كثيرا».

وعن رفضها لعرض تلقته نجوم مسلسل «طاش ما طاش» من الفنانين السعوديين عبد الله السد حان وناصر القصبي للمشاركة في حلقة «مزرعة ستار»، قالت ميس «فعلا كان هذا الموضوع خارج إرادتي، وعمل مثل «طاش» أي فنانة تتمنى المشاركة فيه، خاصة أن العمل في كل عام يزداد حرية، ويدخل في المجتمع السعودي بشكل أعمق، وبالعكس يهمني التعاون معهم في الفترة المقبلة، والجمهور الخليجي والسعودي يهمني كثير».

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال