الجمعـة 29 محـرم 1426 هـ 11 مارس 2005 العدد 9600
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

السعودية: اعتقال 18 إرهابيا بينهم أفغاني في الزلفي

قوات الأمن تعيد 3 أطفال إلى ذويهم

الرياض: منيف الصفوقي
اعتقلت سلطات الأمن السعودية 18 إرهابيا، هم 17 سعودياً وأفغاني واحد، في مدينة الزلفي (280 كلم شمال الرياض)، خلال مداهمة بدأت في وقت متأخر الليلة قبل الماضية وانتهت صباح أمس، حسبما أفاد المتحدث باسم الداخلية السعودية العميد منصور التركي.

وأوضح التركي أن السلطات ضبطت خلال المداهمة 3 أطفال تم تسليمهم إلى ذويهم، من دون أن يشير إلى نوع العلاقة بين الأطفال والمعتقلين. وأشار إلى أن المداهمة شملت مجموعة من الاستراحات في المدينة.

وعلمت «الشرق الأوسط» أن هذه المداهمة مرتبطة بما شهدته مدينة الزلفي في التاسع من يناير (كانون الثاني) الماضي عندما تمكنت قوات الأمن من قتل 4 من المطلوبين في صحراء نفود الثويرات (90 كلم شمال الزلفي)، هم محمد عبد الرحمن محمد الفراج (سعودي)، ومشعل عبيد عبد الله الحاسري (سعودي)، وعمر عبد الله سعد القحطاني ورابع بقيت هويته مجهولة.

يشار إلى أن الفراج عمل مع الإرهابيين في التجنيد ونقل المتفجرات وشارك في اعتداء على رجال الأمن في 29 يناير 2004 أثناء تفتيش منزل خالد الفراج، أحد المتورطين في الأعمال الإرهابية. أما الحاسري فكان قد فلت من مداهمة قبل أن يتوه مع غيره في الصحراء بين الرياض والقصيم، ويطلق النار لاحقاً على عنصر أمن. والقحطاني كان يقدم تسهيلات للإرهابيين ويعمل على تأمين المأوى للمطلوبين.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال