الاحـد 09 صفـر 1426 هـ 20 مارس 2005 العدد 9609
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

رولا زكي تغني بـ 9 لغات وتحلم بتقديم أغنية عربية عالمية

حصلت على أحسن صوت في نيويورك

عبد العزيز عبد الرحمن
رولا زكي، مطربة مصرية شابة حاصلة على بكالوريوس موسيقى تخصص غناء من الولايات المتحدة الاميركية، استطاعت ان تجذب الأذن إليها بغنائها الراقي، فخلال مشاركتها في مهرجان الاغنية بالقاهرة عام 2000، فازت بالجائزة الكبرى في المهرجان، وفي مسابقة للغناء في اميركا فازت بأحسن صوت على مستوى العالم، كما انها تستطيع أن تغني بتسع لغات مختلفة ومعظم اغانيها للسلام والطفل وهي سولست بأوبرا القاهرة وتدرس حاليا الموسيقى بالمدرسة الاميركية.

* من الذي اكتشف صوتك؟

ـ أول من اكتشفني هو والدتي وشجعتني حينما كانت تستمع إلي وأنا اغني وبعدها ذهبت لكي احصل على دروس في الموسيقى.

* وبدأت بدراسة الغناء الاوبرالي؟

ـ منذ سن الثانية عشرة وأنا اغني غناء أوبراليا واستطعت أن احصل على 7 منح لدراسة الموسيقى والغناء في أميركا.

* ما حكاية الجائزة العالمية التي حصلت عليها؟

ـ حصلت على أحسن صوت غنائي في اميركا من مهرجان في نيويورك والجائزة الكبرى في المهرجان الدولي للأغنية بالقاهرة عام 2000 .

* ما هو الطابع الذي يميز رولا عن غيرها من المطربين؟

ـ انا اغني للسلام والطفل، واختار اغنياتي بعناية فائقة.

* هل تنوين إصدار ألبوم غنائي؟

ـ أستعد منذ فترة لكي أقدم البوما غنائيا يكون مختلفا حيث ان الساحة الغنائية اصبحت بها كمية رهيبة من الأصوات الجيدة وغير الجيدة لذلك لست متخوفة من دخولي الساحة طالما انني مختلفة عن الذين سبقوني كما ان صوتي لا يشبه صوت أحد.

في نفس الوقت أنا أرفض الاحتكار حيث عرضت علي أكثر من شركة لانتاج الكاست ان تقدم لي ألبوما غنائيا إلا انني رفضت لأنهم يريدون أن يحتكروا صوتي لمدة معينة من الزمن وهذا مرفوض بالنسبة لي.

* ماذا عن اللهجات التي تستطيعين ان تقديمها؟

ـ أنا اغني بطلاقة بأكثر من لغة وفي استطاعتي أن اقدم الاغنية بـ 9 لغات وحدث هذا بالفعل في حفلة كبيرة اقيمت في اميركا، واستطعت أن أغني بالانجليزية والفرنسية والاسبانية واليونانية والتركية والهندية والايطالية والفارسية اضافة الى العربية.

* من هم أهم المطربين بالنسبة لك؟

ـ أنا احب وافضل القديم، خاصة الراحلة ليلى مراد التي اعشقها كثيرا وكذلك اسمهان ومن الجديد اليسا.

* ما الذي ترغبين أن تقدميه في الاغنية؟

ـ بودي أن أقدم اغنية عربية تترجم الى كل لغات العالم وتكون عالمية واغني معها اغنيات اخرى بلغات مختلفة واكون سفيرة للعرب في الغناء.

* هل فكرت في دخول مجال التمثيل؟

ـ كنت اتمنى ان اكون من الجيل السابق لكي اشاركهم في التمثيل في الافلام الجميلة التي قدموها حيث انها كانت افلاما بسيطة إلا انها تعيش معنا حتى اليوم، لكن الفنان محمد صبحي قد طلبني لكي اشاركه في بعض الأعمال التي قدمها، الا انني اعتذرت له فقد كانت لدي ظروف وقتها لا تسمح بالتمثيل رغم انني احترم هذا الفنان وكنت اتمنى أن اقدم عملا امامه، كما أنني محتاجه لكي أكون مغنية من الدرجة الاولى، حيث ان التمثيل يأخذ الفنان من الغناء، وأنا لا أفضل ذلك على الاطلاق.

* في اعتقادك هل أنت من نوعية الاصوات التي تنال إعجاب الجمهور من أول مرة أم العكس؟

ـ الجمهور هو ناقد جيد للفن الراقي الذي يقدم له وانا اغني وفق مساحات صوتي والجمهور في مختلف دول العالم استجاب لصوتي وفي الحفلات التي قدمتها في الغرب كان هناك اعجاب كبير من قبل الجماهير وكتب عني الكثير في الصحافة الغربية وأنا فنانة درست جيدا مساحات صوتي، واعرف ما يمكن أن اقدمه في الغناء.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال