الاثنيـن 09 ذو الحجـة 1421 هـ 5 مارس 2001 العدد 8133
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

محطة «إل بي سي» اللبنانية تطلق قناة «واو» الفضائية الجديدة

بيروت: «الشرق الأوسط»
تنضم الى اسرة المؤسسة اللبنانية للارسال في 12 مارس (آذار) الجاري قناة فضائية جديدة تحمل اسم «واو» موجهة الى جميع الفئات العمرية على مدى 24 ساعة يومياً.

وينطلق بث «واو» الفضائية المشفرة كما اوضح رئيس مجلس ادارة الـ«ال بي سي» بيار الضاهر عبر القمر الاصطناعي نايل سات من مركز البث الفضائي «افيدزانو» في ايطاليا الذي تبث منه الـ«ايه ار تي» قنواتها الفضائية الى جميع انحاء العالم.

لماذا «واو»؟ يقول الضاهر «لأن الناس عامة تفضل الاسماء اللافتة والسهلة الحفظ على السواء وترمز الى عبارة الاعجاب بالشيء على الطريقة الاميركية».

وشرح الضاهر طبيعة برامج «واو» قائلاً «تختلف من حيث المضمون عن الـ«ال بي سي» الفضائية كونها تتضمن برامج مسابقات خاصة بها تبث مباشرة على الهواء، كما انها تنقل البرامج التي تبث على المحطة الارضية ايضاً في الوقت نفسه».

اما ما يميز هذه المحطة فهو «غياب الانتاج الدرامي والمسلسلات المحلية عن جدول برامجها العام». وكشف الضاهر عن نية الـ«ال بي سي» في اطلاق قنوات فضائية متخصصة اخرى في ((neuro Casting تهدف الى تكوين اسرة فضائية متكاملة على غرار الـ ShowTime والـART.

واوضح الضاهر «ان دخول اسواق جديدة يمهد لالتقاط ارضية شعبية جديدة من شأنها زيادة ايراداتنا التي وصلت الى مرحلة «راوح مكانك» واضاف: «برأينا لكل مشاهد مكانته الخاصة واهميته في انجاح قناة او فشلها ولبنان كغيره من البلدان العربية والاوروبية يلحق بموجة القنوات المنبثقة عن القناة الام ليتمكن من تلبية متطلبات اكبر عدد ممكن من الشرائح الاجتماعية المختلفة ويزيد بالتالي من نسبة مشاهديه في ارجاء العالم».

=

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال