تشير «الانسايكلوبيديا الألمانية» إلى أن مصطلح «بوبيديو»، الذي يجمع كلمتي «بوب ميوزيك» والفيديو، قد ظهر لأول مرة في الاستعمال مطلع التسعينات. وصار «البوبيديو»، أو الفيديو كليب، الدعاية الأساسية لأية أغنية جديدة أو البوم جديد مهما كانت نوعيته. وتابع برنامج «هيت 24»، الذي يبثه تلفزيون «بريمير» الألماني آثار الفيديو كليب منذ ظهوره الأول في الستينات، وأطلق قائمة بأغلى 18 فيديو كليب تم انتاجها خلال هذه الفترة.
وتربع امبراطور الروك مايكل جاكسون واخته جانيت على عرش منتجي أغلى الكليب فيديو في العالم من خلال «بوبيديو» اغنيتهما المشتركة «سكريم»(صرخة) التي صدرت عام 1995، إذ خصصت الشركة المنتجة، بالتعاون مع الشقيقين جاكسون، مبلغ 7 ملايين دولار لإنتاج الفيلم. وتم تصوير الفيلم القصير، بتأثيراته الفنية المدهشة، داخل كبسولة فضاء حقيقية تم تأجيرها من وكالة الفضاء الأميركية. ولم يدخل فيلم «باد» لمايكل جاكسون، ضمن قائمة الفيديو كليب الأكثر كلفة في العالم رغم تلقي المخرج الكبير سكورسيزي مبلغ نصف مليون دولار عنه.
وحلقت مغنية البوب الاميركية مادونا إلى السماء السابعة، في المرتبة الثانية، من خلال تصوير فيديو كليب أغنيتها الشهيرة «يوم آخر» الذي كلف 6 ملايين دولار. وكما هو معروف فقد خصصت اغنية «Another Day» كموسيقى تصويرية لفيلم جيمس بوند الذي يحمل نفس الاسم وحقق ايرادات كبيرة.
وجاء العمل المشترك لـ «بوف دادي»، «نوتوريوس بيغ» و«بوستا رايمس» في المرتبة الثالثة بفضل اغنيتهما المشتركة «فيكتوري» التي كلف انتاج فيلمها القصير نحو 2.7 مليون دولار. وكان ترتيب المتبقين من العشرة الأوائل في هذه القائمة، بعد هذه الأعمال الثلاث كالآتي: 4ـ ماريا كيري، اغنية «هارت بريكر»(2.5 مليون دولار)، 5ـ بوست رايمز وجانيت جاكسون في اغنية «واتس إتزغونا بي»(2.4 مليون)، 6ـ سيلين ديون في أغنية «كل شيء يعود إلي» ( 2.3 مليون)، 7ـ باك ستريت بويز في أغنية «لارجر ذان لايف»(2,1 مليون)، 8ـ ايومي هاماساكي في أغنية «فيرلاند» (2 مليون) ، 9ـ مادونا في أغنية «بيد تايم ستوري» (2 مليون)،10ـ مادونا في أغنية «اكسربيس يورسيلف» (2 مليون). وحلت المغنية اليابانية ايومي هاماساكي بأغنية «ماي نيم إز وومن» أيضا في المركز السادس عشر. ورغم تكرر مادونا وجانيت جاكسون في قائمة الـ18، فقد كانت المغنية اليابانية ايومي هامساكي الأكثر تكررا في قوائم الفيديو كليب الغالية.