الجمعـة 10 رجـب 1422 هـ 28 سبتمبر 2001 العدد 8340
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

تعاون مشترك بين شركتي إنتاج سعوديتين بعد حسم خلافهما على مطرب لبناني

مسؤول شركة روتانا: ألبوم فضل شاكر لـ«الخيول» ولا علاقة للمطرب بالاتفاقية الأخيرة

جدة: عبد الله مخارش
أثمرت اتصالات بين شركتي انتاج فني في السعودية، عن تعاون مشترك في التوزيع خاصة أنهما تعدان من أبرز العاملين في الساحة المحلية والعربية.

وجاءت الاتفاقية التي كشف عنها خلال الأيام الماضية بين «روتانا» و«الخيول» بعد خلاف دب بين الطرفين على أحقية التعاون والاستفادة من امكانيات المطرب اللبناني فضل شاكر الذي آلت خدماته أخيرا إلى الخيول (بدأ حياته الفنية معها).

وجاءت هذه الاتفاقية بعد احداث فنية مثيرة توقف على اثرها صوت المطرب فضل شاكر لاكثرمن عام بسبب فشل الطرفين في تحديد احقية المطرب اللبناني امام الجهة المصنفة في وزارة الاعلام السعودية، والقضاء اللبناني.

وفاجأ نزار ناقرو مدير شركة روتانا للمرئيات والصوتيات في مؤتمر صحافي عقده مع شركة الخيول المنافسة في الاسبوع الماضي، بإعلانه ان القضية انتهت والمطرب فضل شاكر عقده مع الخيول.

ونشرت «الشرق الاوسط» آنذاك من مصادر مقربة من جميع الاطراف أن الفنان فضل شاكر حصل على خطاب تنازل لصوته من مؤسسة الخيول السعودية ـ مكتب لبنان ـ بعد أن كان قد وقع عقدا احتكاريا معهما. وحين تسلم الخطاب توجه إلى شركة روتانا السعودية وأبرم عقدا معها بعد أن تسلمت خطاب التنازل عن صوته من الفنان ذاته.

وعلق مصدر فني من الخيول في تلك الفترة: «إن القضية ما زالت غامضة ولكن الفنان فضل شاكر عاد إلى الخيول مرة أخرى بعد أن قدم لروتانا أخيرا خطابا يفيد فيه برغبته بإلغاء عقده معهم، واتجهت القضية إلى المحاكم في لبنان ووكلت لمحامي ومستشار كل طرف في القضية، ورفضت وزارة الاعلام السعودية فسح أعمال الفنان فضل شاكر لالبومه المقبل إلى أن يتم إنهاء الازمة بشكل نهائي وتحديد حقيقة وضع الفنان اللبناني.

وفي الشهر الماضي، انتهت شركة الخيول السعودية من تنفيذ البوم المطرب فضل شاكر والذي سيطرح في الاسواق بعد أسبوعين تقريبا. واختار الفنان اعمال البومه الجديد ويحمل عنوان «حبك خيال» ويضم عشر أغان لشعراء وملحنين معروفين. ومن الاغاني «حظك ياقلبي»، و«ممنوع عني الهوى»، و«حبك خيال»، و«من كثر حبي فيك»، و«عهد الله»، و«قلي انا حعمل ايه»، والاعمال من كلمات احمد شتا، ومصطفى مرسي، وفوزي ابراهيم، ومصطفى السبيلي، والحان وليد سعد، وصلاح الشرنوبي.

وفي الاسبوع الماضي، تم التوقيع بين كل من شركتي روتانا والخيول على اتفاقية تعاون مشترك لمدة مفتوحة. وقال عصام المعوض مدير عام شركة الخيول «ان هذا التعاون يحقق مصلحة الطرفين، لا سيما ان الشركتين تعملان في نفس مجال الانتاج والتوزيع الفني وان شركة الخيول حينما فكرت في ابرام هذا العقد فضلت ان تتعاقد مع شركة روتانا التي تعتبر اكبر شركة عربية للانتاج والتوزيع الفني.

والمعروف ان روتانا تقوم بإنتاج وتوزيع الاعمال الفنية لأكثر من 70 مطرباً ومطربة عربية الى جانب توزيع اعمال بعض شركات الانتاج الفني واعمال بعض المطربين بشكل فردي.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال