الاربعـاء 22 جمـادى الاولـى 1421 هـ 23 اغسطس 2000 العدد 7939
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

من سورية.. في الطريق إليك «غيوم صيفية» عن توتر علاقات الزواج

عمان: «الشرق الأوسط»
«غيوم صيفية» مسلسل تلفزيوني سوري من انتاج مديرية الانتاج في هيئة الاذاعة والتلفزيون وتأليف سلمى اللحام واخراج علاء الدين الشعار وقد اصبح جاهزا للعرض بعد ان انتهت عملياته الفنية. ويحكي المسلسل عن نماذج انسانية متنوعة تمثل الطموح والمظاهر الخادعة والتناقضات الداخلية في الحياة الانسانية اليومية، ويقول مخرج المسلسل ان كلمة غيوم ترمز لتوتر العلاقات الزوجية بين الرجل والمرأة وسبق ان تغير اسم المسلسل مرتين اذ كان قبل ان يستقر على اسم غيوم صيفية «اسألك الرحيل» ثم تحول الى «الربيع الاصفر».

ويقوم ببطولة المسلسل طلحة حمدي ويارا صبري وسحر فوزي ونجوى صدقي ونضال سيجري ومانيا بنواني وعلي شاهين واكمال الحلبي ويتألف المسلسل من سبع حلقات.

..و«الخوالي» مسلسل جديد يحكي تاريخ دمشق في أواخر القرن 19 دمشق: هشام عدرة يجري حاليا في دمشق تصوير مسلسل تاريخي ضخم تحت عنوان «الخوالي»، حيث يقدم بشكل درامي الاحداث التاريخية التي مرت بها دمشق اواخر القرن التاسع عشر ويصور المسلسل البيئة الشامية في تلك الفترة من جوانب عديدة ويحاول توثيق الحج الشامي دراميا بتقاليده وعاداته، التي كان يعرف بها ويشتهر بمفرداتها حيث تطوف قافلة الحج الشامي في الاحياء والحارات لعدة ايام قبل ان تغادر الى الديار المقدسة من بوابة الميدان وهي بوابة دمشق الجنوبية. كما كانت دمشق ملتقى قوافل الحج القادمة من انحاء قارة اسيا ومنها تتجه الى الديار المقدسة. كما يقدم المسلسل الاحداث الوطنية والمواقف البطولية للشعب السوري في تلك الفترة التاريخية.

يقوم باخراج المسلسل المخرج بسام الملا وتنتجه شركة عرب وقام بتأليفه احمد حامد، ويشارك فيه فنانون عدة منهم: عبد الرحمن آل رشي وبسام كوسا وسليم صبري وسليم كلاس وصباح جزائري وهالة شوكت وامل عرفة وهاني الروماني وآخرون.

=

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال