الخميـس 30 شعبـان 1428 هـ 13 سبتمبر 2007 العدد 10516
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

مصر: تأكيدات بعدم بيع «المقاولون العرب» بعد تحويلها إلى مساهمة

القاهرة: مصباح قطب وماجدة محمد
أكد إبراهيم محلب، رئيس شركة المقاولون العرب المصرية، أمس إنه لن يتم طرح أى حصة من الشركة للبيع بشكل كلي أو جزئي على الأقل في العشر سنوات المقبلة.

وقال محلب في مؤتمر صحافي أمس انه حدث لبس أفضى الى الاعتقاد بأن الشروع في تحويل الشركة من قطاع عام الى مساهمة مصرية هدفه طرح شرائح منها للبيع في البورصة.

وأوضح إن إعلان مجلس الوزراء منذ أيام الموافقة على مشروع قانون بتحويل «المقاولون» إلى مساهمة هدفه فقط تغيير الإطار القانوني الذي تعمل تحته لتتساوى مع نظيراتها من الشركات الكبيرة التى تنافسها الآن بقوة في السوق المصري سواء كانت عربية أم أجنبية وتتخلص من قيود تعوق سرعة الأداء.

وأضاف إن إدارة الشركة هي التي بادرت منذ شهرين باقتراح التحويل الى مساهمة لمنح المرونة للإدارة ولأن ذلك هو السبيل لكي تحقق الشركة الهدف الاستراتيجي الذي التزمت به أمام الحكومة وهو إن يبلغ حجم أعمالها في الأسواق الخارجية 50 في المائة من مجمل أعمالها.

يشار إلى أن وزير الإسكان هو رئيس الجمعية العامة للشركة حاليا. وهنا قال محلب إن الوزير سيستمر ـ بصفته ـ رئيسا للجمعية بعد إتمام إجراءات التحول الى شركة مساهمة، مشيرا الى إن مشروع القانون سيعرض على البرلمان في دورته المقبلة.

وأفاد أن الجمعية العامة العادية والأخرى غير العادية للشركة ستجتمعان في منتصف أكتوبر (تشرين الأول) المقبل لإقرار نتائج الأعمال والموافقة على التحول الى مساهمة. وزاد إن الشركة حققت 212 مليون جنيه (37.5 مليون دولار) أرباحا خلال العام المالي 2006/2007، كما سددت 195 مليون جنيه (34.5 مليون دولار) فوائد على مديونياتها في نفس العام.

وكشف إن الشركة قامت بتسوية ما بقى عليها من مديونيات.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال