الثلاثـاء 06 رمضـان 1431 هـ 17 اغسطس 2010 العدد 11585
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

100 ألف شخص يشاهدون «سجادة الزهور» في بروكسل

استخدمت فيها 650 ألف زهرة

سجادة الزهور هذا العام («الشرق الأوسط»)
بروكسل: عبد الله مصطفى
زار 100 ألف شخص المكان المخصص لعرض أكبر سجادة من الزهور، في «الميدان الكبير» (الـ«غران بلاس») في قلب بروكسل عاصمة بلجيكا والاتحاد الأوروبي، وكانت قد أصبحت جاهزة أمام الجمهور اعتبارا من مساء الخميس وحتى مساء أول من أمس الأحد.

وذكرت مادلين كونتارت، الناطقة باسم الجهة المنظمة للعرض الموسمي الشهير، أن 650 ألف زهرة من مختلف الأنواع والألوان جرى استخدامها في صنع السجادة التي بسطت أمام متحف بروكسل في «الميدان الكبير»، وأعربت عن سعادتها للإقبال المنقطع النظير على مشاهدتها، إذ بلغ 100 ألف زائر خلال 4 أيام. وأوضحت أن مشاهدة السجادة كان مجانيا للزوار، ولكن حددت تعرفة بلغت 3 يوروات لكل راغب في مشاهدتها «بانوراميا» من شرفة المتحدث. وتابعت الناطقة «لم يحدد حتى الآن عدد الأشخاص الذين شاهدوا السجادة لكن المعطيات المتوفرة لدينا من خلال بيانات الأجهزة الأمنية تشير إلى أن العدد فاق حاجز الـ100 ألف شخص».

مما يذكر أن بروكسل ومحبيها سيكونون عام 2012 مع سجادة الزهور المقبلة. وأنه مع منتصف نهار الأربعاء الماضي، كان 120 من المتطوعين قد بدأوا العمل في صنع «السجادة» واكتملت مساء الخميس. ولقد استخدمت فيها 650 ألف زهرة وبلغت مساحتها 1800 متر مربع. أما تصميمها، هذا العام، فاشتمل على شعار الرئاسة البلجيكية للاتحاد الأوروبي من ثلاث جهات، وكان مصممها الفنان البلجيكي الشاب أنطوان ديوريوا (23 سنة).

هذا، وتحتفل بروكسل ببسط «سجادة الزهور» مرة كل سنتين خلال أغسطس (آب)، وتحرص على حضور هذا العرض الجميل أعداد كبيرة من المواطنين البلجيك والسياح الأجانب.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال