الاثنيـن 10 شـوال 1431 هـ 20 سبتمبر 2010 العدد 11619
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

إصدار نسخة عربية من مجلة «ناشيونال جيوغرافيك»

تطلقها شركة «أبوظبي للإعلام»

أبوظبي - لندن: «الشرق الأوسط»
تطلق شركة «أبوظبي للإعلام» التابعة لحكومة الإمارة هذا الأسبوع النسخة الأولى من الطبعة العربية لمجلة «ناشيونال جيوغرافيك» المتخصصة في الجغرافيا وعلم الآثار والعلوم الطبيعية.

وكانت الشركة وقعت اتفاق شراكة مع الجمعية الجغرافية الوطنية الأميركية (ناشنل جيوغرافيك سوسيتي) لإصدار النسخة من مجلة «ناشنل جيوغرافيك» باللغة العربية اعتبارا من مطلع أكتوبر (تشرين الأول). وسبق لشركة «أبوظبي للإعلام» أن أطلقت قناة «ناشنل جيوغرافيك» بالعربية من العاصمة الإماراتية. وسيتم كشف العدد الجديد الأربعاء في حفل في أبوظبي! وستوزع المجلة الشهرية اعتبارا من مطلع الشهر المقبل في البحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان وسلطنة عمان وقطر والسعودية بالإضافة إلى الإمارات واليمن وسورية والسودان وليبيا والمغرب وتونس. وقالت شركة «أبوظبي للإعلام» في بيان إن قراء المجلة العربية سوف يتمكنون من «الاطلاع على المقالات التي حازت على جوائز كثيرة والمختصة في الجوانب الجغرافية وعلم الآثار والعلوم الطبيعية، كما ستتاح لهم فرصة الاطلاع على الصور الإبداعية التي تقدمها المجلة لرصد روائع الطبيعة في كل أرجاء العالم». وبحسب الشركة فإنه سيتم تحرير 20% من مضمون المجلة العربية محليا. وخصص غلاف العدد الأول من المجلة الذي اطلعت عليه وكالة الصحافة الفرنسية لصحراء فزان الليبية.

وتعد جمعية «ناشنل جيوغرافيك سوسيتي» التي تأسست عام 1888 بهدف توسيع ونشر المعرفة الجغرافية واحدة من كبرى المنظمات العلمية والتربوية غير الربحية في العالم. وتتركز أهداف الجمعية حاليا على الدعوة إلى الاهتمام بكوكب الأرض، وهي تدير قنوات تلفزيونية وتنشر مجلات بأكثر من 30 لغة.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال