الجمعـة 30 شـوال 1421 هـ 26 يناير 2001 العدد 8095
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

«الكتروستار» التونسية تطرح أسهما في اكتتاب عام لجمع 5 ملايين دولار

تونس ـ رويترز: أعلنت شركة «الكتروستار» التونسية المتخصصة في بيع الأجهزة الكهربائية أمس انها طرحت اسهما للبيع في اصدار اولي تستهدف من خلاله جمع 425.7 مليون دينار (4.5 مليون دولار). وقالت «الكتروستار»، وهي شركة خاصة انها طرحت 450 الف سهم للبيع بسعر5.16 دينار للسهم لتزيد بذلك رأسمالها بنسبة 30 في المائة. وسيظل باب الاكتتاب مفتوحا حتى التاسع من فبراير (شباط). و«الكتروستار» هي ثاني شركة تطرح اسهما في السوق المحلية هذا الشهر بعد شركة «سوترابيل» لنقل النفط وتخزينه التابعة للدولة التي بلغت حصيلة اصدارها 75.9 مليون دينار وبلغت نسبة الاقبال على اسهمها المطروحة 560 في المائة.

وقال سماسرة ان المحللين ومديري نحو تسع شركات من القطاعين العام والخاص سيتابعون عن كثب الاكتتاب في اسهم «الكتروستار» اذ ان هذه الشركات تدرس طرح اسهم في اكتتابات عامة هذا العام. وأضاف السماسرة ان الاكتتاب في اسهم «الكتروستار» سيعد مقياسا لتحديد ما اذا كان الاقبال الشديد على «سوترابيل» يرجع الى جاذبيتها أم الى قدرة السوق على استيعاب مزيد من الاصدارات. وأسست مجموعة محسن حشيشة الخاصة شركة «الكتروستار» عام 1993 برأسمال 100 الف دينار.

ويرى المحللون ان الشركة من الشركات الرائدة في سوق بيع الاجهزة الكهربائية التي يقدر انها ستنمو بنسبة عشرة في المائة تقريبا في السنوات الثماني المقبلة. وحققت «الكتروستار» ربحا صافيا يبلغ 7.2 مليون دينار في عام 1999 ارتفاعا من 29.1 مليون عام .1998

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال