الاربعـاء 01 رجـب 1422 هـ 19 سبتمبر 2001 العدد 8331
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

«المتهم» الحازمي: لم أزر أميركا قط

جواز سعودي مزور بحوزة معتقل في الإمارات

جدة: الشرق الأوسط»
أكد المواطن السعودي سالم إبراهيم الحازمي، الذي تطابق اسمه مع اسم ورد في قائمة المشتبه فيهم في تفجير الطائرة بمبنى وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إنه لم يزر الولايات المتحدة. وقال الحازمي (26 عاما) وهو يعمل موظفا في الهيئة الملكية بينبع، انه يبدي استعداده لاثبات انه لم يغادر السعودية خلال العامين السابقين.

الى ذلك نفت مصادر سعودية في أبوظبي ان يكون عبد الله الشمري الذي اعتقلته السلطات الاماراتية، يحمل الجنسية السعودية، مشيرة الى ان جوازه مزور.

وكان بيان تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه امس من احد الافغان العرب، الذي شارك من قبل في الحرب ضد القوات السوفياتية في افغانستان، قد ذكر ان المعتقل عبد الله الشمري محتجز حاليا في مقر المخابرات الاماراتية بمنطقة مشرف في أبوظبي. واشار البيان الى ان الشمري معتقل منذ يومين او ثلاثة، ويتعرض للاستجواب حاليا من قبل السلطات الاماراتية حول ما اذا كانت له علاقة بالمتهمين من خاطفي الطائرات المدنية التي ضربت واشنطن ونيويورك. ونسبت وكالة «اسوشييتد برس» الى مسؤول اميركي قوله ان اربعة اشخاص رهن الاعتقال حاليا في الولايات المتحدة «كشهود ماديين» وان احدهم مواطن سعودي درس الطب في السعودية، ويتابع دراسته في جامعة تكساس ويدعى بدر الحازمي ويبلغ من العمر 34 عاما.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال