الثلاثـاء 12 جمـادى الاولـى 1423 هـ 23 يوليو 2002 العدد 8638
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

وفاة الأمير أحمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق

الرياض: «الشرق الأوسط»
غيّب الموت ظهر امس الامير احمد بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس ادارة المجموعة السعودية للابحاث والتسويق عن عمر يناهز 43 عاماً وذلك على اثر سكتة قلبية داهمته في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض.

وقد نعى الديوان الملكي السعودي وفاة الامير احمد بن سلمان في بيان اشار فيه الى سبب الوفاة بانه «اثر معاناته من مرض كان يعالج منه في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث».

ووصل امس الامير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الى الرياض قادما من جدة ليكون في مقدمة المشيعين لجثمان الامير احمد بن سلمان حيث ستجرى مراسم التشييع عقب اداء صلاة العصر اليوم الثلاثاء في جامع الامام تركي بن عبد الله (الجامع الكبير).

كما وصل الى الرياض مساء امس الامير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض قادماً من جنيف لتشييع جنازة نجله الراحل، وتقبل التعازي.

ولد الفقيد الراحل في مدينة الرياض عام 1958 وهو متزوج من الاميرة لمياء كريمة الامير مشعل بن سعود بن عبد العزيز امير منطقة نجران وله ولد هو الأمير فيصل، واربع بنات.

ودرس الامير الراحل في معهد العاصمة النموذجي بالرياض وانهى الثانوية العامة عام 1974 والتحق بمدرسة كولورادو للتعدين لدراسة اللغة الانجليزية لمدة عام وفي عام 1978 التحق بأكاديمية ونتورث العسكرية لمدة عامين، تخرج منها برتبة ملازم ثان، كما التحق في العام نفسه بدورة صاعقة متقدمة في فورت رايلي ثم التحق بقوات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة السعودية برتبة ملازم اول وفي عام 1981 التحق بجامعة كاليفورنيا في ارفاين وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية تخصص ثقافات مقارنة، وعاد الامير الى عمله في القوات المسلحة السعودية وترقى الى رتبة نقيب، وفي عام 1985 اتجه الى العمل الخاص وأنشأ شركة اساس العالمية المتخصصة في المقاولات والصيانة والتشغيل، وتقلد منصب رئيس مجلس ادارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق أكبر دار نشر متكاملة في العالم العربي، وساهم الراحل بفعالية في القطاع الخاص السعودي، واسس شركة الدليل للاستثمار والتجارة وهي شركة متخصصة في ادارة الاستثمارات، كما رأس مجلس ادارة شركة الخليج لانتاج الزيوت والسمن النباتي «نباتي».

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال