الاربعـاء 28 ذو الحجـة 1422 هـ 13 مارس 2002 العدد 8506
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

«بيبسي كورة» أحدث برنامج ألعاب ينتظر بثه على شاشة «إم بي سي»

بيروت: منال جوهر
ينضم برنامج الالعاب «Pepsikora» (بيبسي كورة) الى لائحة البرامج التي ينتجها مركز تلفزيون الشرق الاوسط «ام بي سي» في بيروت، وقد بدأ تصويره الا ان موعد عرضه لم يحدد بعد.

البرنامج الجديد يعتمد على المعلومات الرياضية حول كرة القدم اضافة الى معلومات المشتركين العامة. يتولى تقديم البرنامج المقدمة الاردنية تالين قرش والمطرب المصري خالد سليم، ويتناوبان على طرح الاسئلة طوال 25 دقيقة هي مدة البرنامج. وينقسم المشتركون الى فريقين A وB، ويتكون كل فريق من فنان او اعلامي او ممثل من مشاهير العالم العربي ولاعب كرة قدم من نجوم الفرق العربية اضافة الى متبار يتم اختيار اسمه بالقرعة عبر الكومبيوتر من ضمن المتصلين على ارقام البرنامج. وبالطبع فإن المتباري العادي هو الذي سيفوز بجائزة البرنامج وهي رحلة الى اي مكان في العالم كاملة المصاريف لمتابعة مباراة في كرة القدم بعد ان يكون قد حدد وجهته في بداية الحلقة. اما الفنان والرياضي فتقتصر مهمتهما على مساعدة المشترك للفوز بالأسئلة المتنوعة بين سؤال وجواب، وسؤال متعدد الخيارات او سؤال يرتكز على صورة مأخوذة من الفيديو عن مباريات معنية.

وكأي مباراة كرة قدم يقسم البرنامج الى شوطين يتحرك خلالهما المتسابقان وفق اجاباتهما الصحيحة على خطوط الملعب، وفي حال الاجابة الخاطئة يتوقف تحرك المتسابق لتنتقل فرصة الاجابة الى غريمه. وحين يصل المتسابق الى خط الهدف يتحول السؤال الى سؤال سرعة فالاسرع في الضغط على الزر يحقق الهدف اذا كان وصل الى الهدف.

=

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال