الاحـد 30 محـرم 1423 هـ 14 ابريل 2002 العدد 8538
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

«السفينة» مسلسل اجتماعي كوميدي سوري جديد من 20 حلقة

دمشق: هشام عدرة
يصور حاليا في مدينتي اللاذقية وبانياس الساحليتين السوريتين مسلسل «السفينة» الاجتماعي الكوميدي من تأليف واخراج عماد سيف الدين وانتاج شركة لين للانتاج الفني.

المسلسل يصور رحلة من العائلات على متن سفينة، حيث تنشأ في ما بينهم علاقات اجتماعية حياتية واقعية تطرح من خلالها أفكار ومقولات عديدة أهمها الصراع بين الخير والشر. كما يطرح المسلسل مشكلات اجتماعية معاصرة من خلال الاحداث والوقائع التي تحصل على السفينة، والتي هي في رحلة بين سورية ومصر وقبرص، مثل «ما مصير الرجال الذين يحالون إلى التقاعد؟» وهل يستطيع هؤلاء ان يعيشوا حياة سعيدة مريحة يمارسون من خلالها هواياتهم الاجتماعية بما ينسجم مع اعمارهم؟ وهل ما يقدم لهم يوازي ما قدموه من خدمات طوال سنين حياتهم في العمل حتى وصلوا الى مرحلة التقاعد؟ كما يطرح المسلسل واقع الفتيات العوانس اللواتي فاتهن قطار الزواج لاسباب عديدة منها الاقتصادية والمالية والاجتماعية والتعليمية. فيتساءل المسلسل عن مصير الفتاة العانس وما نظرة المجتمع لها.

كل هذه المواقف والافكار وغيرها يطرحها مسلسل «السفينة» ضمن قالب كوميدي مليء بالمشاهد الجميلة. وكل ذلك يتم من خلال تفاعل وانسجام العائلات التي تلتقي مصادفة على ظهر سفينة في رحلة بحرية فتنشأ بينهم علاقات اجتماعية ملونة ومتباينة تنسكب منها الاحداث والمواقف الكوميدية والقصص التي تتسارع وتتوالى طيلة فترة الرحلة البحرية.

والمسلسل يتألف من 20 حلقة تلفزيونية ويؤدي الادوار فيه كل من الممثلين نجاح حفيظ وسليم كلاس وحسن دكاك وشكران مرتجى وبسام دكاك وعصام عبجي وسعد الدين بقدونس وسوسن ميخائيل ولور ابو أسعد وطلال محفوض وآخرين.

=

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال