الخميـس 19 ذو القعـدة 1423 هـ 23 يناير 2003 العدد 8822
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

500 لوحة تشكيلية في «متحف الفن الحديث» بالكويت

الكويت: «الشرق الأوسط»
ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي التاسع افتتح هذا الأسبوع في «متحف الفن الحديث» في الكويت معرضا يضم اكثر من 500 لوحة تشكيلية من مختلف المدارس الفنية، منها ما يحكي عن قصص الغوص، ومنها ما ينقل لنا تطور الحياة الاجتماعية والفكرية في الخليج.

ويعود معظم الأعمال واللوحات الفنية المعروضة الى القرن السابق وقد اقتناها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي على مدار ثلاثين عاما.

وقال امين عام المجلس بدر الرفاعي عقب الافتتاح ان «المتحف ليس مجرد مبنى يضاف الى ما تزخر به الكويت من مبان تاريخية، بل هو صرح جديد يأتي ليتوج اهتمامها بالفنون، مشيرا الى انه كان من أولويات المجلس الوطني منذ تأسيسه في عام 1973 العمل على تنمية الوعي الفني وتشجيع الفنانين بالاضافة الى تطوير الحركة التشكيلية ورعايتها».

ويعتبر انشاء المتحف ضمن هدف اعلى ورد في مرسوم انشاء المجلس الوطني وهو «توفير المناخ المناسب لازدهار الانتاج الفني الابداعي واشاعة الاهتمام بالفنون ونشرها وتذوقها»، وايضا توفير مجموعة من اللوحات الفنية من مختلف المدارس، التي تلبي حاجات المجتمع في متحف متخصص بالفنون الجميلة. كما يقدم العديد من الانشطة الفكرية والثقافية والفنية كالندوات والمحاضرات والدورات والمعارض الفنية والمواسم الثقافية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال