الثلاثـاء 09 ربيـع الثانـى 1424 هـ 10 يونيو 2003 العدد 8960
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

المغربية سلوى الشودري تغني لـ«أطفال المحبة»

الرباط : «الشرق الأوسط»
اصدرت المطربة المغربية سلوى الشودري البوما غنائيا للاطفال يحمل عنوان: «اطفال المحبة» يتضمن سبع اغنيات من بينها: «احب امي وابي» و«شرطي المرور» و«العصفورة» و«بائع الزهور» و«ارض المؤمنين». وقالت الشودري لـ«الشرق الأوسط» ان الاغاني ـ وهي من تلحينها ـ ذات طابع تربوي وتمزج بين اللحن الخفيف والكلمات المكتوبة بعربية فصحي قوية.

وجوابا عن سؤال حول حظوظ نجاح الالبوم على المستوى التجاري عند توزيعه في المغرب، خصوصا وان شركات الانتاج لا تتحمس كثيرا لاغاني الاطفال، اكدت ان هدفها من اصدار هذه الالبوم ليس تجاريا. لان ريع الالبوم سيخصص لفائدة «جمعية المحبة والاخلاص» لمساعدة التلاميذ اليتامى بمدينة تطوان شمال المغرب.

وقالت انها قبل اصدار الالبوم كانت واعية بموقف شركات الانتاج من اغاني الاطفال، لذلك لم تتعامل ما اي منها، واختارت اصدار الالبوم على نفقتها الخاصة. وتعليقا على فرقة «بيبي فري» المصرية واغنيتها الشهيرة «بابافين» التي حققت نجاحا ساحقا، خلافا لما هو مألوف من اغاني الاطفال التربوية، قالت انها لا تعترض على وجود هذا النوع من اغاني الاطفال، لان الطفل بدورة في حاجة الى اغاني ترفيهية، حتي لا يشعر بالملل. بيد انها لا تؤيد تشجيع هذه الاغاني فقط على حساب الاغاني التربوية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال