السبـت 18 جمـادى الاولـى 1424 هـ 19 يوليو 2003 العدد 8999
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

هدى حسين أمام الميكروفون بعد مسرحية «التوأم»

«قصص خليجية».. مسلسل إذاعي يكتبه شباب خليجي متميز

الكويت: عبد الستار ناجي
تمثل الفنانة الكويتية هدى حسين نموذجا منفردا من نجمات الوسط الفني في دول مجلس التعاون الخليجي يرفعها الى جيل الكبار، وذلك لاختياراتها المتميزة، وحرصها الشديد على انتقاء كل ما هو جاد ومتميز من الاعمال الفنية، ولهذا تبدو مقلة، وتقول في هذا الشأن: «ان يقال عني مقلة، خير من ان تتراجع اعمالي واختياراتي الفنية عن مستواها الفني، ولهذا اخترت الطريق الاصعب وهو طريق الجدية والالتزام».

واشارت في تصريح لـ«الشرق الاوسط» الى انها تقوم حاليا بتسجيل 5 حلقات درامية اذاعية جديدة تحت عنوان «قصص خليجية» كتبتها عناصر وكوادر خليجية شابة تمثل دول مجلس التعاون الخليجي الست تحت مظلة مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك. وأكدت انها قطعت شوطا واسعا في تسجيل هذه الحلقات التي شاركت بنفسها في كتابة بعض قصصها الى جانب كل من وداد الكواري ومريم احمد عبد الله وناصر صالح الفضالة من قطر، وميس العثمان وماضي الخميس من الكويت، وسعاد احمد آل خليفة وخليفة صليبيخ من البحرين، ومحمد عبد الله الناصر وقماشة العليان من السعودية، وصادق حسن عبدواني من عمان ومحمد المري وعلي عبيد علي من الامارات.

وأوضحت بان هذه السلسلة هي من شقين اذاعي وتلفزيوني، وستكون البداية مع الجانب الاذاعي، الذي يقوم باخراجه الفنان فيصل المسفر الذي يعتبر من فرسان الاخراج الدرامي الاذاعي في الخليج، اما بالنسبة لإعداد النصوص للاذاعة فهي لكل من سليمان الخزامي وعبد الناصر الزاير. وأضافت: «لقد كان لي شرف الوقوف في هذا العمل امام الميكروفون الى جوار اساتذة كبار امثال احمد الصالح وعلي المفيدي ومحمد حسن وحسين البدر وحمد ناص». وكانت الفنانة هدى حسين قد انتهت منذ فترة من تقديم عروض مسرحية الاطفال الاستعراضية «التوأم» وهي من تاليف عبد الكريم حسين واخراج نجاة حسين وشاركها البطولة اوس الشطي.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال