الاثنيـن 17 رجـب 1424 هـ 15 سبتمبر 2003 العدد 9057
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

نجوم عرب يقدمون أوبرا «ابن سينا» في الدوحة

القاهرة: حسن أحمد
اختار مخرج الأوبرا الايطالي العالمي أتيليو كولونيللو المطربة اللبنانية كارول سماحة لبطولة أوبرا «ابن سينا» التي تعتبر أول أوبرا عربية عالمية. وستقدم بالعاصمة القطرية الدوحة في الثاني عشر من أكتوبر (تشرين الأول) القادم في احدى القلاع العربية القديمة.

وكتب أوبرا ابن سينا الدكتور أحمد الدوسري ووضع لها الألحان الموسيقار القطري حامد النعمة وقام بتوزيعها الموسيقار المصري أحمد الحناوي وأعد الديكور والغرافيك الفنان السوري الدكتور أحمد المعلا. وصممت ملابسها تحت اشرافه الفنانة لبنى الخالد.

ومن الفنانين العرب المشاركين في بطولة العرض اللبناني غسان صليبا في دور الشيخ الرئيس ابن سينا ولطفي بوشناق من تونس في دور أمير سمرقند والمطربة المصرية عفاف راضي التي ستعود للغناء الأوبرالي في دور العرافة والفنان اللبناني رفيق علي أحمد في دور الأمير تيمور.

ومن المقرر أن يقام عرض آخر لأوبرا ابن سينا باللغة الانجليزية في نفس المكان في التاسع عشر من أكتوبر. وقد وضع له الموسيقى الموسيقار الهولندي ميشيل بورتسلاف، بينما يؤدي نفس الأدوار باقة من مطربي الأوبرا أصحاب الشهرة العالمية الذين وقع عليهم اختيار المخرج الايطالي كولونيللو الذي سبق أن أخرج أوبرا عايدة في مصر عام 1997 عند أقدام معبد حتشبسوت في الأقصر.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال