الجمعـة 21 رجـب 1424 هـ 19 سبتمبر 2003 العدد 9061
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

«لكل جواب حساب» برنامج اجتماعي ترفيهي تطلقه «إل.بي.سي»

بيروت: «الشرق الأوسط»
اطلقت المؤسسة اللبنانية للارسال ضمن باقتها الجديدة لهذا الموسم برنامجاً ترفيهياً اجتماعياً فنياً اسمه «لكل جواب حساب»، ابطاله من الجمهور، شرط ان يكون الفريق ثنائياً (فتاة وشاب) متزوجاً او خاطباً او على معرفة كبيرة في ما بينه.

البرنامج يتمحور حول حجم معرفة الشريكين لبعضهما البعض، وهذه المعرفة العميقة والدقيقة بكل تفاصيلها تخول المشتركين الفوز بجائزة قيمة.

تعد البرنامج رانيا ابو مرعي خويري ويقدمه جلال شهدا اما الاخراج فيتولاه عماد عبود. ويحيي فقراته فنان معروف في كل حلقة، ويفترض ان تكون امل حجازي نجمة الحلقة الاولى التي تقدم هذا الاسبوع. ويستضيف في كل حلقة اربع فرق يتألف كل منها من ثنائي واحد، ويقسم الى اربع فقرات من الاسئلة والالعاب. الفقرة الاولى تتضمن سبعة اسئلة تطرح على الاناث، بعدما يوضع الرجال في غرفة عازلة للصوت، ثم تعاد الكرة مع الرجال، في الفقرة الثانية من البرنامج، حيث يتم ادخال الجنس اللطيف الى الغرفة العازلة ليعاد طرح الاسئلة ذاتها على شركائهن. واذا تطابقت الاجوبة بين الجانبين يكسب الفريق الثنائي نقطة واحدة تخوله الانتقال الى المرحلة المقبلة، فيما يخرج الفريق الذي لم تأت اجوبته متطابقة بين الشريكين. لكن في حال التعادل بالنقاط، يطرح سؤال سرعة لحسم النتيجة.

يذكر ان المرحلتين الاولى والثانية تتبعان نظام الاحتمالات. وبعد خروج ثنائيين من اللعبة، تأتي فقرة التسلية حيث يتنافس الفريقان المتبقيان في العاب ترفيهية مسلية متنوعة، تتم بطريقة كوميدية، ويصل الى المرحلة النهائية فريق واحد يطرح عليه عشرة اسئلة شخصية من دون احتمالات، بعد فصل الشريك عن رفيقه وكلما تطابقت الاجابات على اسئلة متطابقة تكبر نسبة الربح. وفي النهاية يختار الثنائي رقماً واحداً من بين الارقام العشرة التي تخفي جوائز تكون من نصيب الفريق الرابح.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال