السبـت 15 ذو الحجـة 1424 هـ 7 فبراير 2004 العدد 9202
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

كواليس مهرجان الدوحة الغنائي

الرويشد يقاطع الصحافة السعودية ونوال الكويتية تتجاهل أحلام

الدوحة: عبد الله مخارش
* أحلام: صوت عباس إبراهيم مزيج بين محمد عبده وسلامة ومداح

* أشادت المطربة الاماراتية احلام من خلال المؤتمر الصحافي المقام على هامش المهرجان بصوت الفنان السعودي الشاب عباس ابراهيم «17عاما» واكدت انه نجم قادم. وقالت في حديثها إن صوت عباس ابراهيم مزيج من صوت محمد عبده وطلال مداح وطلال سلامة.

* نوال: أنا مادية في حدود المعقول والجنسية لن تغير من ولائي

* ردت نوال الكويتية على سؤال احد اعضاء اللجنة الاعلامية حول توجهها للمادة بعد شهرتها، حيث قالت «اولا انا لست مادية وبدأت في عام 1984 وحققت شهرة منذ تلك الفترة، ولكن الفن هو عملي ومطلب رزقي وما احصل عليه في حدود المعقول. وعما قيل حول حصولها على الجنسية الكويتية ردت نوال بعد ان بدأت عليها حالة التوتر من صيغة السؤال حيث قالت «انا بنت الكويت وبنت هذا البلد الغالي، ولدت في الكويت، فأنا ابقى كويتية وحصولي على الجنسية الكويتية لن يغير شيئا من ولائي للكويت. وعلقت نوال عما جاء على لسانها من اساءة للفنان العراقي كاظم الساهر«كاظم الساهر فنان كبير له صيته وجمهوره ومكانته في الساحة الفنية وما قيل على لساني غير صحيح على الاطلاق».

* مطرب شعبي يستعين «بالايميل» بعد نسيان أغنيته «عطاش»

* رغم اختفاء الاغنية الشعبية في الخليج بعد ظهر عصر الفيديو كليب والفضائيات الا ان تخصيص ادارة المهرجان لسهرة فنية شعبية ساهم وبشكل كبير في رفع معنويات نجوم الاغنية الشعبية في الخليج واعادة الثقة لهم، فأحياء الفنانون السعوديون وهم بديع مسعود، وسعد جمعة، وحمد الطيار وسلامة العبد الله لحفلهم الجماهيري ربما يعطيهم الثقة في العودة من جديد الى الساحة الفنية خاصة ان الجمهور القطري من عشاق الاغنية الشعبية مع العلم ان الاقبال الجماهيري على حفلتهم كان مفاجئا للجميع. الفنان حمد الطيار صاحب مشوار دام لاكثر من اربعين عاما طلب من احد اصدقائه في الرياض بأرسال كلمات اغنية«عطاشا» عبر الايميل بعد ان وجد اهتمام اكثر الموجودين بالفندق بهذه الاغنية التي قدمها منذ اكثر من 25عاما حيث قال لـ«الشرق الأوسط» «صدقني نسيت الاغنية ولكني احمد ربي انني اخذت معي جهاز الكومبيوتر المحمول لحالات الطوارئ». فأهتمام الفنان الشعبي حمد الطيار بالتقنية الحديثة ميزة جميلة يفتقدها اكثر النجوم الشباب.

* عبد الله الرويشد يمتنع عن إقامة مؤتمر بسبب الصحافة السعودية

* رفض الفنان الكويتي اقامة المؤتمر الصحافي الذي كان محددا له فور وصوله الى الدوحة يوم الاحد الماضي، بحجة انه لا يريد الالتقاء بالصحافة الفنية السعودية وهذا ما وضع علامات استفهام كبيرة شغلت حديث الموجودين في بهو الفندق، محللين اسباب رفضه الالتقاء بالاعلام السعودي.

وعبد الله الرويشد قدم وصلته في الليلة الاولى بجانب الفنان سعد الفهد والفنانة شيرين احمد، والفنانة احلام. وتألق عبد الله الرويشد كثيرا في وصلته الغنائية حيث كان نجم الليلة الاولى وقدم في فقرته مجموعة من اغانيه القديمة والجديدة مثل «عويشق»، «واعتذر لي»، و«وين رايح»، فيما اتضح على الفنانة احلام التعب والارهاق بسبب الحمل.

* نوال والجسمي وأحلام ينقذون فضل شاكر

* الليلة الثانية.. صاحبتها احداث فريدة من نوعها وهي السهرة التي اطلقت بصوت الفنان العراقي رضا العبد الله الذي تميزت فقرته كثيرا، وتلاه الفنان الاماراتي حسين الجسمي الذي قدم اعمال البومه الجديد فيما حصلت نوال الكويتية على نصيب الاسد في هذه السهرة ووقفت على خشبة المسرح لاكثر من ساعتين ولاحظ الجميع الموجودين في المسرح معنوياتها العالية واحساسها العميق اثناء تقديمها الاغاني، حيث اشبعت الجمهور بمجموعة كبيرة من الاغاني الراقصة والاغاني الكلاسيكية مما وضع الفنان فضل شاكر في موقـــــف حرج، وهو الفنان الذي اخــــتتم الحفل بحضور جماهيري قليل. والغريب في الامر، ان وصــــلة فضل شاكر، شارك فيها ثلاثة فنانين خليجيين حيث عادت نوال الكويتية بتــــقديم «دويتو» لاغنية «احاول» مـــع فضل شاكر. فيما شارك الفنان حسين الجسمي والفنانة احلام في تقديم بعض الوصلات الغنائية بجانب شاكر اثناء وجودهما بين الجمهور حيث جلست احلام بين الجمهور لمتابعة السهرة الثانية. فيما لم تعط الفنانة نوال اي اهتمام لوجود احلام في المسرح ولم توجه لها الشكر امام الجمهور على متابعتها للحفل.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال