السبـت 26 صفـر 1425 هـ 17 ابريل 2004 العدد 9272
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

عشرة أفلام تتنافس علي 50 مليون جنيه في موسم سينمائى ساخن جدا

محمد سعد يستعين بعوكل وهنيدي يسافر الى الصين والسقا متمسك بالأكشن والنجمات يبحثن عن موقع متقدم

القاهرة: أحمد عبد المنعم
تشهد استوديوهات التصوير في مصر حالة من الطوارئ القصوى بعد أن دخل المخرجون والنجوم في سباق مع الزمن للانتهاء من تصوير أفلامهم استعدادا لعرضها على شاشة السينما خلال الصيف المقبل الذي يمثل ذروة الرواج السينمائي في مصر.

ويتوقع النقاد ان يشهد الموسم المقبل منافسة شرسة بين الافلام، خاصة مع استمرار لعبة الكراسي الموسيقية التي يتبادلها النجوم من حيث حجم الايرادات التي يحققونها ويقدر مجموعها بخمسين مليون جنيه خلال أشهر الصيف.

الفنان محمد سعد الذي يتصدر سباق النجوم في أفلام الصيف منذ عامين رغم تراجع ايرادات فيلمه الثاني "اللي بالي بالك" عن الفيلم الأول "اللمبي" استعان بشخصية "عوكل" ليدخل من خلالها سباق الموسم المقبل بفيلم يحمل نفس الاسم وتشاركه البطولة الفنانة اللبنانية نور ويخرجه محمد النجار.

ويتكتم الفنان محمد سعد وأسرة الفيلم حول تفاصيله ويؤكدون انه سيكون مفاجأة للجمهور الذي سيرتبط بشخصية «عوكل» كما ارتبط بشخصية «اللمبي» التي سبق ان قدمها محمد سعد. وسوف يستغرق التصوير سبعة أسابيع منها اسبوعان في تركيا حيث سيضطر «عوكل» بطل الفيلم للسفر الى هناك بحثا عن عمل بعد أن يضيق به الحال في مصر.

أما الفنان محمد هنيدي الذي تراجعت قيمة الايرادات التي حققتها افلامه خلال العامين السابقين فيأمل في العودة الى صدارة السباق من جديد وذلك من خلال فيلم «فول الصين العظيم»، الذي كتبه أحمد عبد الله ويخرجه شريف عرفة، حيث يجري الأخير اتصالات مع السفارة الصينية بالقاهرة لتوفير بعض الامكانيات المطلوبة لأسرة الفيلم التي ستصور أغلب مشاهده في الصين.

أما الفنان هاني رمزي فقد بدأ قبل أيام قليلة تصوير فيلمه الجديد «غبي منه فيه» مع المخرج رامي عادل إمام في ثاني تجربة سينمائية له بعد فيلم «أمير الظلام»، وهو عن قصة وسيناريو وحوار أحمد عبد الله، وتشاركه البطولة الفنانة سمية الخشاب. وتدور قصة الفيلم حول اللص «سلطان» الذي يعاني من الغباء الشديد ويقوم بتشكيل عصابة من اصدقائه ولكنه يفشل في كل مرة يخطط فيها لعمليات سرقة بسبب غبائه حتى يتعرف على «هند» فيقع في حبها وتتغير حياته.

كما يدخل السباق بقوة الفنان عادل إمام الذي بدأ تصوير فيلمه «مواطن أمن دولة» وهو قصة وسيناريو وحوار يوسف معاطي واخراج علي ادريس في تجربته السينمائية الثانية مع الفنان الكبير عادل امام بعد فيلم «التجربة الدنماركية» وتشاركه البطولة الفنانة لبلبة والفنانة العائدة من الاعتزال حلا شيحا.

كما يجري حاليا تصوير فيلم «خالي من الكوليسترول» الذي يخرجه محمد أبو سيف ويقوم ببطولته الفنان اشرف عبد الباقي والفنانة الهام شاهين، وتدور أحداثه في اطار كوميدي استعراضي حول عالم الاعلانات وما يحدث فيه من خلال شخصية مصمم الاعلانات التي يجسدها الفنان اشرف عبد الباقي، ويتم تصوير الفيلم في احياء وشوارع القاهرة.

أما الفنان أحمد السقا، الذي غاب عن سباق الصيف في العام الماضي بسبب أحداث الحرب على العراق التي أعاقت تصوير فيلمه في تركيا وفقا للسيناريو المكتوب، فيعود الي جمهوره من خلال شخصية «تيتو»، وقد انتهى بالفعل من تصوير الفيلم الذي يحمل عنوان «الواد تيتو» ليصبح جاهزا للعرض خلال الصيف المقبل، وهو من نوعية افلام الأكشن التي سبق أن قدمها السقا من قبل خلال المواسم السابقة، والفيلم كتبه محمد حفظي وأخرجه طارق العريان ويشارك في بطولته حنان ترك وعمرو واكد.

ويشهد سباق هذا العام دخول بعض النجمات بعد أن ظلت المنافسة محصورة بين الرجال حيث تشترك الفنانة عبلة كامل بفيلم «خالتي فرنسا» مع الفنانة منى زكي ويعرض فيلمهما في الصيف المقبل وتدور أحداثه في اطار كوميدي حول سيدة تعمل في المآتم حيث تتولى مهمة الصراخ والعويل على الميت. ويعد الفيلم التجربة الثانية في البطولة المطلقة للفنانة عبلة كامل بعد فيلم «كلم ماما».

من ناحية أخرى انتهت المخرجة هالة خليل من تصوير فيلم «أحلى الأوقات» الذي يعد تجربتها الأولى في السينما ويشارك في بطولته كل من حنان ترك، وهند صبري، ومنة شلبي، ويبدو انه سيكون أول افلام سباق الصيف الحالي، حيث بدأت شركة التوزيع في لصق أفيشات للإعلان عن الفيلم الذي سيعرض في دور العرض خلال الشهر الحالي.

وبعد توقف ثلاثة أشهر يواصل المخرج سميح منسي تصوير المشاهد الأخيرة من فيلم «واحد كابتشينو» وهو من بطولة فرح، ونشوى مصطفى، وحسن حسني، وتدور أحداثه في قالب اجتماعي كوميدي ومن المنتظر ان يعرض خلال الصيف المقبل.

أما آخر افلام سباق الصيف السينمائى فهو فيلم «خريف آدم» الذي يقوم ببطولته الفنان هشام عبد الحميد ويخرجه الدكتور محمد كامل القليوبي وقد تأجل عرض الفيلم أكثر من مرة نتيجة ظروف التوزيع، ولكن المخرج محمد كامل القليوبي أعلن عن نيته عرض الفيلم خلال الصيف الحالي.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال