الاحـد 12 محـرم 1427 هـ 12 فبراير 2006 العدد 9938
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

البحرين: زيادة حجم الاكتتاب في شركة عقارات الخليج

المنامة: «الشرق الأوسط»
في خطوة تعكس الثقة العالية للمستثمرين بمنتجاته الاستثمارية وتسهم في تأكيد دوره الحيوي في دعم السوق العقاري إقليمياً، أعلن البنك التجاري لبيت التمويل الخليجي الذي تم تأسيسه في مملكة البحرين، امس عن تحقيقه زيادة في حجم الاكتتاب بلغت نسبتها 6.7% في شركة عقارات الخليج التي أطلقها أخيرا، والتي تعد منتجاً استثمارياً هو الأول في نوعه، والذي يركز البنك من خلاله على الاستثمار في العقارات والممتلكات المدرة للدخل في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتم تأسيس شركة عقارات الخليج بهدف الاستفادة من الانتعاش الكبير الذي تشهده أسواق الممتلكات والعقارات الخليجية. وكانت الشركة تستهدف رفع قيمة استثماراتها بمقدار 48 مليون دولار من خلال طرحها أسهماً بقيمة 10 دولارات للسهم الواحد، إلا أن طرحها لتوظيف الاستثمارت الخاصة قوبل بإقبال كبير بحيث تم إغلاق الاكتتاب عند حد 53.3 مليون دولار. وكان الحد الأدنى للاكتتاب في توظيف الاستثمار 50 ألف دولار، إلى جانب اكتتابات إضافية بمبلغ 10 آلاف دولار ومضاعفاته.

في حديثه حول طرح الاكتتاب في توظيف الاستثمارات الخاصة، قال إبراهيم حسين، المدير العام للبنك التجاري لبيت التمويل الخليجي في بيان: «أسهم النمو الكبير في أسواق الممتلكات والعقارات الخليجية في إبراز وظهور الكثير من الفرص المتميزة للاستثمار، خاصة تلك التي تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال