مؤلف فيلم «حليم» يعترف بأن إيقاع الفيلم مفقود

جمال سليمان: جو خاص كان يسيطر على التصوير بسبب أحمد زكي

TT

اعترف مؤلف فيلم «حليم» الكاتب محفوظ عبد الرحمن، أن الفيلم لم يظهر كما تمنى له، معترفا باتباع مخرجه شريف عرفة اسلوبا جديدا في الاخراج افقد الفيلم ايقاعه. وأكد عبد الرحمن في ندوة نظمها نادي روتاري سبورتنج في الاسكندرية، انه كان يتمنى ان يتم إخراج الفيلم بأسلوب كلاسيكي، كما حدث في افلام سابقة له، منها «ناصر 56» و«يا قادسية».

وبين المؤلف أن أحمد زكي بدأ تصوير الفيلم وهو في حالة منتهية، فكان يتألم من لحظة خروجه من الفندق المقيم به وحتى وصوله الاستوديو، حتى أنه كان يصاب بحالة من فقدان البصر فلا يرى شيئا.

ويعترف مؤلف الفيلم بسكوته عن أشياء لم يكن من المفترض السكوت عليها، غير أن رأفته بالفيلم واحتراما لأحمد زكي هو ما جعله يسلك هذا المسلك. مبينا، أن هناك شيئا مفقودا في إيقاع الفيلم، لكن الحالة العامة هي ما تبقى منه. فالموضوع تمزق تماما، والمخرج كان يعمل بمفرده في ظل ظروف موت البطل وحتى فريق العمل لم يكن يفهم بعضه. من جانبه، أوضح النجم السوري جمال سليمان، الذي مثل دور صحافي في الفيلم، ان جوا خاصا كان يسيطر على التصوير بسبب احمد زكي، الذي كان يصارع مرضا قد ينتصر عليه وقد ينهار في أي لحظة، لكن زكي كان يرفض مطلقا ان يتم التعامل معه على اساس انه مريض.