السبـت 13 ربيـع الثانـى 1432 هـ 19 مارس 2011 العدد 11799
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

الملك عبد الله يطلق ثورة اقتصادية في السعودية

350 مليار ريال لمعالجة البطالة ومشاكل السكن وتعزيز الرعاية الصحية * اعتماد بناء 500 ألف وحدة سكنية * إنشاء هيئة لمكافحة الفساد * خادم الحرمين مخاطبا السعوديين: كم أنا فخور بكم.. وللعلماء: جعلتم كلمة الله هي العليا في مواجهة صوت الفرقة

خادم الحرمين الشريفين خلال القاء خطابه للشعب السعودي أمس (واس)
الرياض - جدة - الدمام: «الشرق الأوسط»
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز 20 أمرا ملكيا تستهدف التيسير على المواطنين ورفع مستوى دخولهم، وقدرت تكلفة هذه الأوامر الملكية بنحو 350 مليار ريال (93 مليار دولار).

وخاطب العاهل السعودي أفراد شعبه، عبر التلفزيون السعودي، قائلا لهم: «كم أنا فخور بكم.. والمفردات والمعاني تعجز عن وصفكم.. أقول ذلك ليشهد التاريخ.. وتكتب الأقلام.. وتحفظ الذاكرة الوطنية، بأنكم بعد الله صمام الأمان لوحدة هذا الوطن، وأنكم صفعتم الباطل بالحق. والخيانة بالولاء وصلابة إرادتكم المؤمنة».

وثمن الملك عبد الله للعلماء، سواء في إطار هيئة كبار العلماء أو خارجها، بأن جعلوا كلمة الله هي العليا في مواجهة صوت الفرقة ودعاة الفتنة، مضيفا: «ولا أنسى مفكري الأمة وكتابها الذين كانوا سهاما في نحور أعداء الدين والوطن والأمة». في حين خاطب الملك عبد الله رجال الأمن في وزارة الداخلية قائلا: «إنكم درع هذا الوطن واليد الضاربة لكل من تسول له نفسه المساس بأمنه واستقراره، فبارك الله فيكم في كل ما تقومون به».

ووصف الملك عبد الله بن عبد العزيز، رجال الأمن في وزارة الداخلية باليد الضاربة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره، وقال مخاطبا الشعب السعودي بكافة أطيافه في كلمة له أمس: «يعلم الله أنكم في قلبي أحملكم دائما، وأستمد العزم والعون والقوة من الله ثم منكم»، مختتما خطابه بالقول للسعوديين: «ولا تنسوني من دعائكم». وبحسب الأوامر الملكية، فقد قرر الملك عبد الله رفع قيمة الحد الأعلى لصندوق التنمية العقارية من 300 ألف ريال إلى 500 ألف (من 80 ألف دولار إلى 133.3 ألف دولار)، واعتماد بناء 500 ألف وحدة سكنية وتخصيص 250 مليار ريال لذلك. وجاء في القرارات أيضا أنه سيتم صرف مكافآت للعاملين والطلبة والباحثين، بينما قرر اعتماد الحد الأدنى للأجور بثلاثة آلاف ريال، إضافة إلى بدل غلاء المعيشة. كما أمر الملك عبد الله بإنشاء هيئة لمكافحة الفساد، واعتماد مبلغ 16 مليار ريال لوزارة الصحة. وفي المجال الأمني، أمر باستحداث 60 ألف وظيفة عسكرية أمنية.

التعليــقــــات
صالح كليب النعيمات -الأردن، «فرنسا ميتروبولتان»، 19/03/2011
هنيئا لشعبك بل هنيئا للعرب والمسلمين والانسانية بك فنعم الراعي لرعيتك أنت , كالأب الحاني تدخل كلماتك شغاف القلوب بالرفق والرحمة تفيض بالصدق والطمأنينة لا يشك السامع أنك تعني كل كلمة فجزاك الله خير الجزاء وبارك في عمرك حتى تبلغ بشعبك وأمتك القمم.
بدر خليفة المزين، «فرنسا ميتروبولتان»، 19/03/2011
كلمته الأخيرة بالخطاب السامي عندما قالولا تنسوني بالدعاء شئ مؤثر عندما يقولها رأس هرم الحكم بأنه لازال بني آدم وبشر شئ رائع ولن ننساك بو متعب ما حيينا.
أحمد شاكر بورسعيد، «مصر»، 19/03/2011
هنيئا لكم بحبكم للشعب وهنيئا للشعب بحبكم، أنه الفخر والفخر والفخر بأبناء الوطن، والأجمل الشعور بهم والتخفيف عنهم، الى الأمام دوما يا سعودية.
الفكي الطيب حسب النبي(الخرطوم)، «فرنسا ميتروبولتان»، 19/03/2011
هنيئاً للسعوديين بهذا القائد الحكيم الكريم وبهذه القرارات الحكيمة فالبنية التحتية في المملكة والمنشآت العامة من أفضل مايكون في العالم من حيث التصميم والجودة وهاهو يعطي دعماً مباشراً ورواتباً لمن لا يجد عملاً ، أما خدمة الحرمين الشريفين فيشهد عليها كل من زار تلك الديار المباركة ، فعضوا على هذا القائد بالنواجذ ، فنعمة الأمن هي خير نعمة فالمملكة تنعم بالأمن وهي أمانة في أيدي القيادة السعودية وشعبها الكريم والناس تفد إليكم بالملايين كل عام ونريد أن يستمر الوضع على ما كان عليه من أمن وطمأنينة في المواسم وقد رأينا سهر الجميع على خدمة ضيوف الرحمن ومتابعة المسئولين لكل صغيرة وكبيرة ومعالجة كل مشكلة بإبداع جديد.
عبدالمجيد البلوي، «فرنسا ميتروبولتان»، 19/03/2011
اللهم يا مالك الملك أحفظ خادم الحرمين الشريفين من بين يدية ومن خلفه وأحفظ السعودية.
سعيد الخليفي، «المملكة العربية السعودية»، 19/03/2011
هنيئا للشعب السعودي هذه القياده المتمثله في سيدي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود والذي لم يشهد التاريخ الحديث حاكم مثله فهو بحق ملك الانسانيه والمحبة فهنيئا للشعب السعودي هذا الملك العظيم وكم كنا سعداء عندما شاهدناه يوم امس عندما كان يخاطب شعبه ويوزع عليهم الحب والحنان والاوامر الساميه والتي تجسد الحياه الكريمه التي يعيشها المواطن السعودي بينما غيره من الحكام يوزعون الجمر والنار والموت وكم كانت عبارتة الاخيره مؤثره وقد رد عليه الملايين بالدعاء له بالصحة وطول العمر حفظ الله خادم الحرمين الشريفين والاسره المالكه الكريمه والشعب السعودي النبيل، مقيم في المملكة.
badereldeenatta، «فرنسا ميتروبولتان»، 19/03/2011
قرارات شجاعة وفقكم الله وسدد خطاكم.
علي بن يوسف المقيم، «المملكة العربية السعودية»، 19/03/2011
الحمد لله الذي أنعم علي المملكة بهذه القيادة القدوة التي أغدت العطاء علي شعبها كرماً وحكمةً وليت القطاع الخاص يحاول أن يقتفي أثر هذا الكرم الأثيل.
ahmed thenyan، «فرنسا ميتروبولتان»، 19/03/2011
حفظ الله خادم الحرمين.. القطاع الخاص ومتقاعدو التأمينات وهم يمثلون ثلث الشعب السعودي محرومون من أي مكرمة منذ 32 سنه. ولم يصرف لهم ولا حتى 15 % بدل غلاء المعيشه. وجزاك الله كل خير.
راشد ابراهيم العلي، «فرنسا ميتروبولتان»، 19/03/2011
نحمد الله الذي بشكرة تدوم النعم ونتقدم لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين بتجديد البيعة والولاء ونهدي ارواحنا ودمائنا وابنائنا فداء لأمن هذا الوطن الذي عم نفعه غالبية بلاد العرب والمسلمين ونقدر ما تقوم به المملكة من خدمة للحجاج والمعتمرين تجعل من اداء واجباتهم الدينية بكل يسر وسهولة وماقام به مولاي خادم الحرمين يوم امس استطيع ان اقول عنه انه تسونامي ابو متعب اطال الله بعمرة ومتعة بالصحة والعافية الذي غمر بعطاياه وهداياه كافة شرائح المجتمع وسبق ان اعطى شرائح المجتمع المحتاجة عطايا سابقة قبل اسبوعين مما جعل حجم ما تم صرفة على تطوير المجتمع ودفع الحركة الاقتصادية ميزانية جميع دول الخليج مجتمعة فنحمد الله اولا واخيرا ونشكر خادم الحرمين الشريفين فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله . ابو متعب سر ونحن خلفك والله لو خضت بنا هذا البحر لخضناه معك.
ســالم اليـــامــي، «فرنسا ميتروبولتان»، 19/03/2011
قولوا آمين جعل أيام أبو متعب سنين وهو بصحه وعافيه ,وحبك ثابت في قلوبنا وشوفتك أهم شي عندنا , المشبوهين دخلوا مواقع مشبوهه مثلهم ما دروا ان عبد الله بن عبد العزيز و حكومته خط احمر للشعب.
ابو رعد، «ايرلندا»، 19/03/2011
المقيم بالمملكة يعلم مدى التلاحم بين القائد وشعبه ويعلم جيدا ان ذلك لم يتاتي جزافاً وانما تجد الشعب يقف دائما بجانب قيادته ويستطيع اي مواطن ان يصل للملك في ديوانه وعرض شكواه عليه ، هكذا التواصل .شكرا لكم يا شعب السعودي ان تسمحوا لنا بمشاركتكم حبكم للقيادة.
البرنس، «المملكة العربية السعودية»، 19/03/2011
بوركتَ من ملكٍ.
أسامة أحمد العاني، «فرنسا ميتروبولتان»، 19/03/2011
الحمد لله والشكر لله الذي أنعم هذا البلد الطيب بمليك طيب لا يهمه سوى أبنائه من كافة الشرائح المدنية والعسكرية ، وهكذا القادة الكبار المسجلين في تاريخ الأمة الإسلامية يتكلمون فيفعلون .. أطال الله بعمر خادم الحرمين الشريفين وألف ألف مبروك للشعب السعودي على هذه العطاءات الكريمة...إنها دروس إنسانية من ملك الإنسانية حفظ الله مليكنا عبد الله بن عبد العزيز ودام عزه للمملكة وللعرب جميعاً.
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال