الخميـس 02 رجـب 1422 هـ 20 سبتمبر 2001 العدد 8332
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

متهمون سعوديون غادروا قبل سنوات وأبلغوا عائلاتهم بذهابهم للشيشان

جدة: جمال خاشقجي ـ الرياض: «الشرق الأوسط»
اقر مصدر اميركي ان المباحث الاميركية (مكتب التحقيقات الفيدرالي ـ اف. بي.آي) اخطأت في بداية التحقيقات في الاحداث الدامية التي وقعت في نيويورك وواشنطن الاسبوع الماضي بالبحث اولا عن طيارين تتوافق اسماؤهم مع اسماء الخاطفين الواردة في قائمة ركاب الطائرات الاربع التي خطفت يوم الثلاثاء من الاسبوع الماضي وحطموا بها مركز التجارة العالمي وجزءاً من مبنى البنتاغون وذلك لانها افترضت ان الخاطف لا بد ان يكون طيارا فحصل اللبس في اسماء الطيارين سعيد الغامدي (ظهر في تونس) وعبد الرحمن العمري (في جدة) ووليد الشهري (في الرباط).

وتفيد هذه المعلومات حول المتهمين السعوديين في هذه القضية بان وائل الشهري الذي جلس في الدرجة الاولى بجوار شقيقه وليد الشهري في الطائرة الاولى التي قادها المصري محمد عطا اختفيا من خميس مشيط في ديسمبر (كانون الاول) الماضي.

اما المتهمان الوارد اسماهما في القائمة باسم نواف وسالم الحازمي فتتوفر معلومات محلية عن ان اكبرهما (25 عاما) غادر السعودية قبل 4 سنوات واخبر والديه انه ذاهب للجهاد واتصل بهما من باكستان قائلا انه ذاهب للشيشان. وحصلت «الشرق الأوسط» على قائمة بصور المتهمين وزعت على نطاق محدود، وقد تكون هذه الصور لاشخاص ابرياء او استخدمت اسماؤهم بدون علمهم من قبل الارهابيين.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال