السبـت 11 ربيـع الاول 1425 هـ 1 مايو 2004 العدد 9286
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

جائزة «طنجة الشاعرة» مناصفة بين المغربي محمد بشكار والمصرية زهرة يسري زكي

الرباط: «الشرق الأوسط»
تقاسم جائزة طنجة الشاعرة في دورتها السادسة المغربي محمد بشكار عن ديوانه «خبط طير» والمصرية زهرة يسري زكي عن ديوانها «يلزم بعض الوقت».

وأوضحت جمعية المبدعين الشباب، المنظمة للجائزة، خلال حفل تسليم الجوائز، أن جائزة الديوان الثاني تناصفها الشاعران السوريان: عامر الدبك عن ديوانه «أوقفني في الصمت وقال» وأديب حسن محمد عن ديوان «ملك العراء»، فيما عادت جائزة الديوان الثالث مناصفة أيضا بين المغربي عبد الصمد حدوشي عن ديوان «مواسم الفراغ» والتونسي محمد السبوعي عن «قمر مدهش في بهائه».

وقد حاز محمد سعيد أحجيوج الساحلي من المغرب على جائزة القصيدة الأولى عن «انكسارات الحلاج»، وعادت جائزة القصيدة الثانية مناصفة بين خديجة باتري من المغرب عن «تلك الأيام» وعبد الصمد حصاد من المغرب عن قصيدته «تراجيديا الكوجيتو العربي».

وقد تميزت الدورة السادسة لجائزة طنجة الشاعرة التي حملت اسم ميخائيل نعيمة و محمد الصباغ، بمشاركة زهاء ستين شاعرا شابا يمثلون مختلف الدول العربية شاركوا بما مجموعه24 ديوانا شعريا مطبوعا و40 قصيدة.

وخلال حفل تسليم الجوائز ذكر الشاعر المغربي أحمد الطريبق أحمد رئيس اللجنة الأدبية، أن لجنة التحكيم قد قررت حجب الجوائز المخصصة للدواوين والقصائد الشعرية المنظومة باللغات الأجنبية «الفرنسية الإسبانية والإنجليزية»، لقلة الإبداعات فيها.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال