الاحـد 26 محـرم 1432 هـ 2 يناير 2011 العدد 11723
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

مؤتمر دولي للآثار وخرائط لمواقع الحيوانات المتحجرة

> أعلنت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن تنظيم مؤتمر دولي حول الآثار بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة خبراء محليين وعالميين، في الفترة من 30 إلى 31 مارس (آذار) المقبل، بحضور خبراء محليين وعالميين، وذلك ضمن استراتيجية الهيئة في حماية وصيانة المصادر الأثرية في إمارة أبوظبي خاصة، ودولة الإمارات العربية المتحدة عامة، والبحث فيها والترويج لها.

وفي ذات السياق، أكدت الهيئة أنها ستتبنى رؤية شاملة للثقافة تضم التراث المادي وغير المادي على حد سواء، وتسخّر جميع مواردها للحفاظ على الأصول المعمارية والأثرية، مع العمل على تطوير الفنون والثقافة بمختلف أوجهها.

كما بينت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أنها ستواصل تكثيف جهودها في حفظ وحماية التراث الثقافي المادي في إمارة أبوظبي وإدارته وتطويره، بما في ذلك المواقع الأثرية والثقافية والمباني التاريخية والمقتنيات الأثرية والمخطوطات، فضلا عن حفظ التراث المعنوي لإمارة أبوظبي وتطويره من خلال دمجه في الحياة اليومية للمجتمع، وتشجيع إحياء العادات والتقاليد وممارستها.

ومن جهة أخرى، تعمل الهيئة على إنجاز مشروع شامل لإعداد الخرائط لكل مواقع البقايا الحيوانية المتحجرة في أبوظبي، حيث تنتشر غالبية هذه المواقع على طول امتداد المنطقة الغربية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال