الثلاثـاء 13 رمضـان 1423 هـ 19 نوفمبر 2002 العدد 8757
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

اليمن يشارك في بطولة كأس العرب بمنتخب الشباب والبحث جار عن مدرب أجنبي

صنعاء: ريام محمد مخشف
باشر المنتخب اليمني للشباب لكرة القدم هذا الاسبوع معسكره التدريبي الداخلي في العاصمة صنعاء بقيادة المدرب الألماني هورستن سبيتلر، استعداداً للمشاركة في منافسات بطولة كأس العرب التي ستقام بالكويت خلال الفترة من 16 الى 30 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ويأتي دخول منتخب الشباب هذا المعسكر الداخلي المبكر الذي يستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك بعد أن أقر اتحاد الكرة اليمني مشاركته في بطولة كأس العرب بدلاً من المنتخب الأول الذي ما زال مصيره معلقاً بعد إقالة الجهاز الفني المصري بقيادة محمود أبو رجيلة الشهر الماضي بسبب النتائج المتواضعة التي حققها المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية الاخيرة بكوريا الجنوبية، بالاضافة الى المشاكل التي عصفت بالمنتخب الأول مؤخراً بعد ان رفض عدد من المدربين الوطنيين قيادته وتجهيزه للمشاركة في كأس العرب، وابرزهم سالم عبد الرحمن الذي هو في نفس الوقت المشرف الفني للاتحاد وأبو بكر الماس أحد أشهر لاعبي الكرة اليمنية السابقين.

ولهذا تم اعتماد مشاركة منتخب الشباب في البطولة العربية بقيادة مدربه الألماني سبيتلر على ان يتم تطعيمه ببعض لاعبي المنتخب الأول في حال موافقة المدرب على ذلك.

ويرى مراقبون رياضيون ان قرار الاتحاد بمشاركة منتخب الشباب بدلاً من الأول قرار صائب، لان هذه المشاركة العربية القوية تعد فرصة طيبة لإعداد هذا المنتخب ليكون هو المنتخب الوطني الأول في المستقبل القريب قبل دورة الخليج الكروية التي ستقام العام المقبل بالكويت ايضا. ويضم منتخب الشباب عدداً من المتميزين ولا ينقصه سوى المزيد من الاحتكاك القوي مع المنتخبات الخليجية والعربية الاكثر تطوراً لإكساب أعضائه المزيد من الخبرة والثقة بالنفس.

وأوضح خالد الناظري نائب رئيس لجنة المسابقات وعضو اتحاد الكرة اليمني لـ«الشرق الأوسط» بأن مشاركة اليمن بمنتخب الشباب باسم المنتخب الأول تأتي حرصاً من الاتحاد اليمني على الحضور في هذا المحفل العربي والعمل على نجاح هذه البطولة التي تأجلت لأكثر من مرة، مشيراً الى ان منتخب الشباب سيواصل معسكره الداخلي حتى نهاية شهر رمضان المبارك من اجل رفع الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة للاعبين وفق البرنامج المقدم من مدرب الفريق الذي سيقرر بعد استكمال هذا المعسكر اسم الدولة التي سيقيم فيها معسكره الخارجي قبل انطلاق البطولة العربية بأسبوعين، والتي ربما تكون الإمارات او قطر.

وفي رده على سؤال لـ«الشرق الأوسط» حول ما قاله عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم مؤخراً عن رفض الاتحاد العربي مشاركة أي دولة عربية بغير المنتخب الأول، أكد الناظري ان اشتراط الاتحاد العربي المشاركة بالمنتخب الأول لا يعني عدم أحقية اليمن في المشاركة بمنتخب الشباب، لأن الاتحاد العربي يعطي الحق بالمشاركة بأي منتخب طالما يحمل في السجلات الرسمية اسم المنتخب الأول، وهذا ما سيقوم به اتحاد الكرة باعتبار ان منتخب الشباب الآن هو المنتخب الأول في إطار خططه للتجديد .

وحول موضوع استقدام مدرب أجنبي على مستوى عال للمنتخب الأول قال الناظري: الاتحاد ما يزال يجري اتصالاته مع عدد من الاتحادات الكروية في فرنسا وألمانيا ورومانيا والمجر ويوغسلافيا وبولندا حسب شروط ومواصفات معينة تحتاجها الكرة اليمنية في هذه المرحلة. وأكد ان اتحاد الكرة اليمني تلقى عدداً من ملفات الترشيح لاثني عشر مدرباً فرنسياً وأربعة من المجر ومدرب من كل من يوغسلافيا وبولندا تتضمن سيرتهم الذاتية، وسيتم رفعها الى مجلس ادارة الاتحاد برئاسة محمد عبد الله القاضي لدراستها وتحديد ملامح الجهاز الفني المقبل للمنتخب الأولمبي.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال