السبـت 14 رجـب 1426 هـ 20 اغسطس 2005 العدد 9762
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

اللاعب الدولي المغربي عبد الكريم قيسي رسميا في هيرينفين الهولندي مقابل 400 ألف يورو

الدار البيضاء: «الشرق الأوسط»
تأكد رسميا انتقال لاعب كرة القدم الدولي المغربي، عبد الكريم قيسي، إلى نادي هيرينفين الهولندي. وكان قيسي لعب للوفيتش البلغاري ستة أشهر، آتياً إليه من قازان الروسي الذي لعب في صفوفه ثلاث سنوات.

وسيمتد عقد قيسي، 24 سنة، أربع سنوات مقابل 400 ألف يورو، في حين لم يعلن عن الراتب الشهري، وإن كانت مصادر أكدت لـ«الشرق الأوسط» أن لاعبا في سن الثالثة والعشرين لا يمكن أن يقل أجره السنوي في هولندا عن 380 ألف يورو.

وحسب المصادر ذاتها، فإن هيرينفين (150 كلم عن أمستردام) أعجب بأداء قيسي، اللاعب السابق للمنتخب المغربي والمغرب الفاسي، خلال المعسكر الذي أقامه لوفيتش بهولندا، وأجرى خلاله عدة مباريات ودية ضد فري نادي كلوب بروج بطل بلجيكا، وهابوعيل تل أبيب الإسرائيلي، إن آيه سي بريدا وهيرينفين الهولنديين.

وأضافت المصادر ذاتها أن قيسي قدّم أمام هيرينفين واحدة من أفضل مبارياته، من دون أن تستبعد أن يكون تعمد تقديم أفضل ما لديه في معسكر هولندا من أجل لفت اهتمام الفرق المحلية.

وكان قيسي واجه ضمن فريقه لوفيتش نظيره فريق سيسكا (الجيش) صوفيا البلغاري الذي يلعب له المغربي مراد احديود في إطار الجولة الأولى من الدوري البلغاري. وشهدت المباراة تألقا لافتا لحديود الذي سجل على فريقه السابق الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، عن طريق ضربة جزاء، إلى الدرجة التي دفعت مدرب المنتخب البلغاري، خريستو ستويتشكوف ـ اللاعب السابق لبرشلونة الاسباني ـ إلى التصريح لإحدى الصحف البلغارية: «كنت أتمنى لو كان احديود بلغارياً... فلو كان لضممته مباشرة إلى وسط ميدان المنتخب البلغاري» .وللإشارة كان احديود خاض قبل حوالي أسبوعين مباراة في إطار المنافسات الأوروبية ضد ليفربول الانجليزي وانتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

من جهة أخرى، أصبح من غير المستبعد انضمام اللاعب الدولي المغربي منير ديان بدوره إلى هيرينفين، موضحا أنه قضى فترة تدريبية قصيرة، وهو الآن في انتظار الرد النهائي الذي يبدو أنه سيكون إيجابيا. وكان ديان، 23 سنة، لاعب نادي لنس الفرنسي خضع أخيراً لاختبار في نادي شاتورو الفرنسي لم يكلل بالنجاح، علما أن المؤشرات كلها كانت تدل في السابق على انتقاله إلى نادي ريال مايورقة الاسباني. وأشارت مصادر إعلامية إلى أن انتقال ديان إلى هيرينفين سيكون أفضل بكثير من انتقاله إلى شاتورو (أحد أندية القسم الثاني بفرنسا واحتل الصف الخامس في دوري السنة الماضية)، موضحة أن ديان يملك مؤهلات كبيرة كان بالإمكان أن تبرز في لنس لولا الخلافات المستمرة بينه وبين المدرب ديدييه أولي نيكولي.

مما يستحق الذكر أن ديان، لعب لفريق نادي نهضة سطات، قبل أن ينتقل إلى لنس موسم 2003 ـ 2004، ويلعب أول مباراة ضد لو مان بتاريخ 2 اغسطس (آب) عام 2003. ولقد لعب خلال الموسم ذاته 18 مباراة، وأحرز هدفاً واحداً، كما لعب في منافسات كأس الاتحاد الأوروبي خمس مباريات. وخلال الموسم المنقضي، شارك ديان في 22 مباراة، لكن لم يلعب أساسيا سوى مباراتين.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال