السبـت 26 محـرم 1422 هـ 21 ابريل 2001 العدد 8180
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

رئيس الهلال السعودي يطالب باختيار طاقم تحكيمي مميز في إياب المربع الذهبي

رئيس النصر: فريقي استحق الفوز وتغييرات المدرب ناجحة

الرياض: «الشرق الأوسط»
طالب رئيس نادي الهلال السعودي الامير سعود بن تركي الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد باختيار طاقم تحكيمي على مستوى كبير من الكفاءة الفنية والادارة العالية في مباراة الاياب المقبلة، التي ستجمع فريقه مع النصر مساء الخميس المقبل مؤكدا بأن خسارة الهلال امام منافسه التقليدي فريق النصر 1 ـ صفر اول من امس كانت بسبب الاخطاء التحكيمية التي تعرض لها فريقه في مباراة الذهاب.

وقال الامير سعود بن تركي في تصريح للصحافيين عقب المباراة اول من امس: مباراتنا كانت في مستوى فني جيد وكان فريقنا الاكثر سيطرة على مجريات المباراة لا سيما في الشوط الاول الا ان اخطاء الحكم الدولي يوسف العقيلي في اغلب قراراته اضرت بنا كثيرا وفي اعتقادي ان ابرازه ست بطاقات صفراء في شوط واحد (الثاني) أثر على معنويات لاعبي الهلال اضافة الى انه تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صريحة لسامي الجابر بعد تعرضه للعرقلة في الشوط الاول من مدافع النصر صالح الداود. واحب ان اؤكد انه في حالة احتساب هذه الركلة فان المباراة ستصبح هلالية لسيطرة اللاعبين على مجرياتها».

واشار رئيس نادي الهلال الى ان مسؤولي النصر نجحوا في التأثير على حكم المباراة بتصريحاتهم طوال الاسبوعين الماضيين.

وبسؤاله عن رأيه في مدرب فريقه الفرنسي وامكانية استبعاده عن ادارة الجهاز الفني أوضح الامير سعود بن تركي بان سافيت سوساك تعامل مع المباراة بواقعية مشددا على ان ظروف المباراة التي تمثلت في غياب النزهان عن اللقاء واصابة الثنيان وخروجه في نهاية الشوط الاول اضافة الى عامل الطرد الذي تعرض له الفريق في الربع الاول من الشوط الثاني (طرد تركي الصويلح مدافع الهلال) كلها ساهمت في خسارة فريقه، مبينا بانه لا نية لابعاد مدرب الهلال في الوقت الحاضر وانه سيكون حاضرا مع الجهاز الفني في المباراة المقبلة امام النصر.

ومن جهة اخرى اكد رئيس نادي النصر الامير عبد الرحمن بن سعود بأن فريقه استحق الفوز في ذهاب المربع الذهبي، موضحا بان اللقاء كان جيدا من الفريقين وان تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة الذهاب كان امرا طبيعيا وذلك لتفوق النصر لا سيما في الشوط الثاني من المباراة.

واشار رئيس النصر بان مدرب الفريق البرتغالي ارتور جورج نجح فنيا في هذه المباراة، مؤكدا بأن تغييراته ساهمت في تحقيق الفوز وذلك بعد اشراكه مهاجم النصر علي يزيد الذي تسبب في ركلة جزاء صريحة لفريقه ليتقدم لها البرازيلي جوتيور ويسدد بثقة على يسار الدعيع في الشباك الهلالية.

يذكر ان مباراة النصر والهلال التي جرت مساء اول من امس شهدت ابراز حكم المباراة تسع بطاقات صفراء وواحدة حمراء حيث انذر من الهلال محمد الدعيع وتوليو وسامي الجابر والكاتو والمسوي وطرد الصويلح بعد ان تلقى في مطلع الاول بطاقة صفراء في حين انذر من النصر فيصل سبق ومحسن الحارثي وناصر الحلوي ومحمد الخوجلي.

وسيلتقي الفريقان مرة اخرى، في اياب المربع الذهبي، ويكفي فريق النصر التعادل أو الفوز في هذه المباراة في حين يتعين على الهلال الفوز بفارق هدفين نظيفين، فيما فوزه بهدف وحيد يعني استمرار اللقاء لاشواط اضافية ومن ثم الاحتكام لركلات الجزاء وستجري المواجهة مساء الخميس المقبل.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال