السبـت 26 صفـر 1433 هـ 21 يناير 2012 العدد 12107
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

أحمد السكاكر: ستريشكو مكابر وغير متعاون.. وأقلناه عن قناعة تامة

المدرب المبعد اتهم اللاعبين بعدم سماع نصيحته خلال مباراة القادسية

بريدة: عبد الله العبيد
أكد رئيس نادي التعاون المهندس محمد السراح أن إدارة ناديه اتخذت قرار إقالة مدرب الفريق الكرواتي يوري ستريشكو بعد التقرير الذي رفعه الجهاز الإداري بالفريق الكروي الأول برئاسة عبد الرحمن أبا الخيل وكذلك إداريي الفريق أحمد السكاكر وسعيد الأحمري.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت الإدارة مساء أمس بإجراء تحركات عاجلة للتعاقد مع مدرب اللياقة الروماني كولو، والمدرب المساعد سولين الذي يتوقع وصوله إلى بريدة الأسبوع المقبل، في الوقت الذي بدأ فيه الروماني غريغوري مشواره مع الفريق لقيادته فنيا حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.

الجدير ذكره أن الروماني غريغوري قاد مباراة التعاون والاتحاد السابقة التي تغلب فيها التعاون على الاتحاد (2/1) بعد استقالة الروماني الآخر فلورين موتروك.

من جانبه، عبر إداري الفريق الكروي الأول بنادي التعاون أحمد السكاكر في حديث لـ«الشرق الأوسط» عن استيائه الشديد من الطريقة التي انتهجها مدرب الفريق الكرواتي يوري ستريشكو الذي أقيل بعد لقاء القادسية، وقال: «حاولنا بكل الطرق أن نرشد ستريشكو إلى الطريق الصحيح ونطرح له عدة خيارات، لكنه يكابر ولا يستشير أي أحد سواء منا في الجهاز الإداري أو إدارة النادي، وحاولنا أن نطرح اسم اللاعب سلطان اليامي على طاولته لإشراكه أساسيا في اللقاء الماضي، لكنه رفض أي مقترح نقدمه له».

وكان المدرب الكرواتي يوري ستريشكو، مدرب فريق التعاون المقال، قال في المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد لقاء القادسية: «دخل فريقي المباراة وهو يبحث عن حصد النقاط الثلاث بحكم أن المواجهة على أرضه وبين جماهيره، وفي البداية كانت الأمور مختلفة لدى الفريقين، فالقادسية لعب في بعض الأوقات جيدا، لكن كنا أخطر هجوما وخاصة في الشوط الأول، وكل شيء يعتمد على التكتيك».

وحول تقدم التعاون بهدفين دون مقابل، ومن ثم تعادل القادسية (2/2)، قال ستريشكو: «تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين، وطلبت منهم الانتباه نظرا لأن النتيجة خطرة، ويمكن للمنافس العودة وأنا أعرف أن القادسية يعود للمباراة في الشوط الثاني، ونبهتهم إلى أن عليهم أن يكونوا أقوى لكن دون جدوى».

وعن التبديلات الغريبة التي قام بها قال المدرب المقال: «دخول فيصل السلطان كان اضطراريا بعد إصابة صلاح الدين عقال، فهو يملك مقومات عالية وجاهز لياقيا، كما: «قمت بإدخال سلطان اليامي لكي يلعب في خانة المحور الأيمن، وكنت في بداية اللقاء أبحث عن الفوز، ولكن في الدقائق الأخيرة من المباراة بحثت عن الحفاظ على نتيجة المباراة وهي التعادل. ودرست فريق القادسية وتابعت أيضا لقاء الدور الأول، وظهر مختلفا عن المباراة السابقة، والتعاون يحتاج دعامة قوية من خلال التعاقد مع لاعبين مميزين قادرين على تقديم الإضافة».

من جانب آخر، رفضت إدارة نادي الفيصلي الأردني العرض المقدم من نادي التعاون لضم المدافع الفلسطيني شريف عدنان لمدة أربعة أشهر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي. وذلك بعد اختلاف اللاعب وإدارة ناديه على حصة المبلغ، حيث كانت إدارة التعاون تنوي دفع 50 ألف دولار، ولكن اللاعب طالب بأن تكون حصته فوق 20 ألف دولار وهو ما أفسد إتمام الصفقة.

يذكر أن نادي التعاون يواصل البحث عن لاعب يوجد في مركز الدفاع، وذلك بعد إلغاء عقد المدافع المقدوني شاكر رجيبي.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال