الاثنيـن 20 ربيـع الاول 1436 هـ 12 يناير 2015 العدد 13194
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  







 

زكي الصالح للإعلاميين: انقلوا صور تكاتف لاعبي الأخضر للمتعصبين

البعثة السعودية تصل إلى ملبورن.. وكوزمين غارق في قراءة كوريا الشمالية

جانب من تدريبات المنتخب السعودي أمس - كوزمين خلال إشرافه على الحصة التدريبية
ملبورن: مسفر الحسيني
طالب زكي الصالح مدير المنتخب السعودي الأول، الإعلاميين الموجودين لتغطية مشوار الأخضر في آسيا 2015 المقامة في أستراليا، بنقل الصورة الحقيقية حول تكاتف وتقارب اللاعبين في المعسكر، «حيث تشاهد العلاقة القوية بين اللاعب الهلالي والنصراوي وكذلك الاتحادي والأهلاوي والشبابي لكي نقول للجميع كفاكم تعصبا».

وشدد الصالح على أنه في كرة القدم ليس بالضرورة أن المنتخب الأفضل هو من يكسب لذلك خسرنا من المنتخب الصيني رغم أننا كنا الأفضل، وعلى الأقل كنا نستحق التعادل في هذه المباراة. كما أوضح أن مهمة تنفيذ ضربات الجزاء سيظل الخيار الأول للمهاجم نايف هزازي، لأنه لاعب دائما يسجلها لذلك لا يؤثر إهداره لضربة جزاء أمام الصين في تنفيذ الضربات في المباريات المقبلة.

وختم حديثه قائلا: «المنتخب السعودي قادر على التعويض في المباراتين المقبلتين وبإذن الله سيكون التأهل إلى الأدوار المقبلة من نصيبنا».

يأتي ذلك في الوقت الذي وصلت بعثة المنتخب السعودي الأول إلى مدينة ملبورن الأسترالية ظهر أمس الأحد، وذلك استعدادا لخوض مباراتيه الحاسمتين أمام كوريا الشمالية وأوزبكستان يومي الأربعاء والأحد المقبلين، ضمن تصفيات المجموعة الثانية لنهائيات كأس آسيا 2015 والتي تستضيفها أستراليا ابتداء من 9 إلى 31 يناير (كانون الثاني) الحالي.

وكانت بعثة الأخضر السعودي قد غادرت مطار بريزبن عند الساعة 10.00 صباحا، برئاسة أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأعضاء الجهازين الفني والطبي واللاعبين، وكان في استقبالهم في مطار ملبورن أعضاء الاتحاد الآسيوي.

وبدا كوزمين في حالة تفكير عميق خلال وجوده في صالة الانتظار بالمطار وشوهد كثيرا هو يخرج دفاتره لتدوين ما يفكر فيه وكأنه يرسم ملامح ما ستكون عليه مباراة كوريا الشمالية الأربعاء.

ورافقت «الشرق الأوسط» المنتخب السعودي في رحلته من بريزبن إلى ملبورن حيث رافقت اللاعبين أثناء تناولهم وجبة الإفطار في أحد مطاعم الوجبات السريعة وكذلك خلال وجودهم في نقاط التسوق في السوق الحرة واستثمارهم الفرصة بشراء بعض احتياجاتهم والتبضع ببعض من الهدايا.

وشكل نواف العابد وسلمان الفرج ويحيى الشهري ثلاثي المرح على صعيد اللاعبين وهو ما أضفى جوا من السعادة على اللاعبين خلال فترة الانتظار في المطار.

وذهب اللاعبون إلى مختلف ميولهم إذ اهتم عبد الله الزوري مدافع المنتخب السعودي في شراء الجديد من الماركات الرياضية فيما ركز سعود كريري على الموديلات الجديدة من الحقائب فيما شوهد فهد المولد وهو يتصفح بعض كتب اللغة والروايات في مكتبة المطار فضلا عن توقفه للحظات في القسم الخاص بالأفلام الكرتونية حيث أشار لـ«الشرق الأوسط» إلى أنه متابع دائم في صغره لسلاحف النينجا. ووسط هذه الاهتمامات كان وليد عبد الله حارس مرمى المنتخب السعودي يحضر بقوة في حساباته الخاصة على «إنستغرام» والتقاط المزيد من «السيلفي».

وبدا الثلاثي ليد باخشوبن وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص كالإخوة الذين لا يفترقون في ناديهم الأهلي وكذلك في المنتخب.

وفور وصول الأخضر إلى فندق إنتركونتيننتال ملبورن توجه اللاعبون إلى الملعب مباشرة لأداء التدريبات والتي كانت خفيفة على العناصر الأساسية، بينما أدى البقية حصة لياقية مكثفة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني كوزمين.

وسيؤدي المنتخب اليوم تدريباته عند الساعة 6.00 مساء تأهبا لمباراة الأربعاء أمام كوريا الشمالية، وتشير المصادر إلى أن المدرب كوزمين قد يعتمد على اللاعب فهد المولد بديلا عن سالم الدوسري.

وكان المولد قد غاب عن اللقاء السابق أمام المنتخب الصيني أول من أمس بسبب إيقافه نظرا لحصوله على (بطاقتين صفراء) في التصفيات المؤهلة للنهائيات.

من جهة أخرى وصل الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب إلى مدينة ملبورن، وسيحضر أحد تدريبات المنتخب السعودي اليوم أو غدا، كما سيكون أحد الحاضرين للمباراة المقبلة للأخضر أمام كوريا الشمالية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
The Editor
رئيس التحريــر
Terms of use
شروط الانتفاع
Editorial
هيئة التحرير
Mail Address
العنوان البريدي
Advertising
الإعــــــلان
Distribution
التــوزيــــع
Subscriptions
الاشتراكات
Corrections
تصويبات
Copyright: 1978 - 2017 © H H Saudi Research and Marketing LTD, All Rights Reserved And subject to Terms of Use Agreement .
© جميع الحقوق محفوظة للشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام