الاحـد 05 شـوال 1424 هـ 30 نوفمبر 2003 العدد 9133
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

«الاعتراف» مسلسل كويتي ضخم ترفض الرقابة عرضه

الكويت: «الشرق الأوسط»
للعام الثاني على التوالي، ترفض الرقابة في وزارة الاعلام الكويتية عرض المسلسل التلفزيوني «الاعتراف» الذي قام بكتابته وبمهمة انتاجه المنفذ الفنان عبد الامير التركي. وقد بلغت قيمة انتاج هذا العمل الضخم ثلاثمائة الف دينار كويتي (مليون دولار اميركي).

وكان من المقرر عرض المسلسل في الدورة الرمضانية الماضية، الا ان ظروف انجازه قبيل الشهر المبارك بأيام قليلة، والتقرير الاولي لمراقبة العروض حالت دون عرضه في هذا الموعد. وكان الفنان الكاتب عبد الامير التركي قد طالب بتشكيل لجنة من اجل عرضه، وفور تسلم محمد ابوالحسن حقيبة الاعلام أمر بتشكيل لجنة لمراقبة العمل ضمت مجموعة بارزة من الاعلاميين هم عبد العزيز المنصور الوكيل المساعد لشؤون المطبوعات والمصنفات رئيسا وعضوية حافظ عبد الرزاق مديرالقناة الرابعة، واحمد اليعقوب مدير ادارة الانتاج بالاذاعة، وفوزي التميمي المستشار بمكتب وكيل الوزارة، وقناص العدواني مدير ادارة المصنفات الفنية وعبد العزيز بودستور مراقب السينما، بالاضافة الى خالد العنزي الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون.

وقد خلصت اللجنة الى مجموعة من التوصيات، اكدت من خلالها قرار المنع السابق، نظرا لتعرض العمل لمجموعة من الموضوعات والقضايا المحظورة على المستويين السياسي والاجتماعي، بالاضافة الى تعرضه لجهات وتكتلات دينية عدة، حسب ما جاء في تقرير اللجنة. كما جاء في التقرير ايضا اشارات واضحة الى ضعف عام في مستوى المسلسل على الصعيدين الدرامي والفني، وميله الى الطرح المباشر والخطابي الصريح. ومن خلال هذا التقرير سيمنع عرض العمل المذكور محليا وخارجيا، وهي المرة الاولى التي يصدر بها مثل هذا القرار.

والمعروف ان المسلسل قام باخراجه الفنان عبد العزيز المنصور وقام ببطولته الفنان خالد النفيسي وجاسم النبهان وعبد الامام عبد الله وعدد اخر من نجوم الوسط الفني في الكويت.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال